للمتابعة اضغط هنا

«المركزي»: البنوك المصرية تمتلك أصولًا بمقدار 18 تريليون جنيه حتى مارس 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ارتفع إجمالي أصول القطاع المصرفي ليسجل نحو 14 تريليون جنيه في نهاية العام المالي 2023، بمعدل نمو بلغ 24.2%، مقابل 34.2% في نهاية العام المالي السابق. وقد استمر إجمالي الأصول في الزيادة ليسجل 17.9 تريليون جنيه في مارس 2024.

أصول القطاع المصرفي في مصر

وتمثل أصول القطاع المصرفي 92.3% من إجمالي أصول النظام المالي في مصر، و116.9% من الناتج المحلي الإجمالي الإسمي في نهاية العام المالي 2023. بحسب بيانات البنك المركزي المصري. 

البنك المركزي المصري

وأوضحت بيانات البنك المركزي التي اطلع عليها «الجمهور»، ارتفاع نصيب القروض والتسهيلات الائتمانية، والأرصدة لدي البنوك، من إجمالي الأصول في العام المالي 2023 مقارنة بالعام المالي السابق، مع استمرار ارتفاع نصيبهم في مارس 2024.

ارتفاع الأرصدة لدى بنوك مصر ونصيب الاستثمارات المالية

وجاء ارتفاع الأرصدة لدى البنوك، متضمنة الأرصدة لدى البنك المركزي، تزامنًا مع ارتفاع أسعار العائد لدى البنك المركزي. 

وانخفض نصيب الاستثمارات المالية تزامنًا مع ارتفاع نصيب المستثمرين الأجانب في أدوات الدين الحكومية، كما استمر انخفاض النقدية والأرصدة الاحتياطية لدى البنك المركزي من إجمالي الأصول في مارس 2024.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق