للمتابعة اضغط هنا

قافلة جامعة سوهاج التنموية بقريه اقصاص بالمراغه تعالج ٧٦٦ مواطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أخبار جامعة سوهاج.. تفقد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، القافلة التنموية الشاملة الكبرى لقرية اقصاص بمركز المراغة، التي نظمتها الجامعة لخدمة أهالي القرية. رافقه في الزيارة الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ، وعدد من نواب رئيس الجامعة، إلى جانب مسؤولين محليين وممثلين عن مؤسسة حياة كريمة.

رئيس جامعة سوهاج: القافلة ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

أكد رئيس جامعة سوهاج أن القافلة تأتي ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتعكس التزام الجامعة بدورها الخدمي والتنموي. خلال القافلة، تم توقيع الكشف الطبي على 766 مواطنًا وفحص 594 حيوانًا، بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية.

وأوضح الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون خدمة المجتمع، أن القافلة ضمت كفاءات من كليات متعددة، لتقديم رعاية اجتماعية وصحية شاملة. من جهته، أشار الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، إلى أن القافلة شملت 15 تخصصًا طبيًا، وتم تحويل 28 حالة إلى المستشفيات الجامعية لاستكمال العلاج.

أما بالنسبة للقافلة البيطرية، فقد أفاد الدكتور أسامة أبو شامه، عميد كلية الطب البيطري   جامعة سوهاج، أنه تم استقبال 594 حالة وصرف العلاج بالمجان، مع تقديم خدمات وقائية وعلاجية.

كما تناولت الندوات التوعوية موضوعات عدة تتعلق بالصحة الإنجابية، الوقاية من الأمراض، والزراعة، بمشاركة أساتذة وطلاب من كليات متعددة.

أخيرًا، أكدت الدكتورة ثريا محمد علي، وكيل كلية التمريض، على تقديم أنشطة تدريبية في الإسعافات الأولية والتوعية بالصحة العامة، مما يعكس جهود الجامعة في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق