للمتابعة اضغط هنا

بدء مراسم تأبين حسن نصرالله في طهران بحضور خامنئي (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

بدأت مراسم تأبين الأمين العام لحزب الله  حسن نصرالله بحضور المرشد الأعلى في إيران السيد على خامنئي في مصلى الخميني في طهران، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية- إرنا.

 

جنازة حسن نصرالله

 

109322080f.jpg
جنازة حسن نصرالله


وسيؤم خامنئي المصلين في صلاة الجمعة، في خطوة نادرة الحدوث سيلقي خلالها خطبة قد تتطرّق إلى الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل والتصعيد المتزايد بفي المنطقة.


وخطبة الجمعة هذه، الأولى التي يلقيها المرشد الأعلى منذ حوالى خمس سنوات، تأتي بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بعدوام إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت مع قيادي في فيلق القدس الإيراني.

 

e6c674c95b.jpg
جنازة حسن نصرالله


وتوجه المواطنون الإيرانيون منذ ساعات الفجر الأولى، إلى مصلى الإمام الخميني في طهران للقاء قائد الثورة وأداء صلاة الجمعة بإمامته.

وبحسب مشاهدات مراسل تسنيم، فإن جزءاً كبيراً من المساحة الداخلية لمصلى الإمام الخميني شبه ممتلئ الآن وقبل ساعة من البدء الرسمي لمراسم صلاة الجمعة.

وقد قدمت شركات مترو وضواحي طهران خدمات مجانية للمصلين وذلك بالتزامن مع مراسيم تشيع حسن نصر الله ونائب قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيرانى عباس نيلفوروشان بحسب وكالة "تسنيم".

e4f964ff63.jpg

 

كما أعلنت الحافلات وسيارات الأجرة عن استعداد شركاتها لتقديم المزيد من الخدمات للمشاركين في مراسم تأبين احسن نصر الله بجانب توفير خدمة سيارات الأجرة مجانا خلال صلاة الجمعة فى طهران في عدد من الخطوط، وأكدت إحدى شركات النقل الخاصة بالحافلات أنه سيتم تعزيز خطوط النقل المؤدية إلى مكان صلاة الجمعة.

b08828b3b2.jpg

 

وقد اغتيل حسن نصرالله الجمعة الماضى ، فى حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت فى غارة إسرائيلية عنيفة وإسقاط حوالى 80 قنبلة خارقة للتحصينات .

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق