للمتابعة اضغط هنا

دبي تجذب 508 مشروعات استثمار أجنبي بالنصف الأول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

استقطبت إمارة دبي 508 من مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، لترتفع حصتها من هذه المشاريع إلى 6.2% من السوق العالمية مقارنة بـ5.7% للفترة ذاتها من العام الماضي، وفق بيانات “فايننشال تايمز – إف دي آي ماركتس”، عن أسواق الاستثمار الأجنبي المباشر، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024.

واحتفظت دبي بمكانتها كأفضل وجهة عالمية لاستقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة على مدار 6 فترات متتالية منذ النصف الثاني من العام 2021، لتتفوق على نخبة من المراكز المالية الكبرى مثل لندن وسنغافورة ونيويورك.

مشاريع الاستثمار الأجنبي

أفادت بيانات مرصد دبي للاستثمار الأجنبي بوصول إجمالي عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي إلى 801 مشروع، بلغت قيمتها الإجمالية 21.85 مليار درهم، والتي تضمنت مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة، ونماذج جديدة من الاستثمار، وعمليات الاندماج والاستحواذ، ومشاريع إعادة الاستثمار.

وأشارت البيانات، إلى ارتفاع إجمالي رأس المال الأجنبي المباشر بنسبة 8% في النصف الأول من العام 2024 بالمقارنة مع النصف الأول من 2023.

وحلت دبي في المركز الخامس عالميًا في توفير فرص العمل الناجمة عن مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الداخلي خلال النصف الأول من العام 2024، كما حافظت على صدارتها لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على هذا المقياس.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق