للمتابعة اضغط هنا

رسميا.. موعد بدء التوقيت الشتوي2024 (اضبط ساعتك في هذا الموعد)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

بدأ العد التنازلي لتطبيق التوقيت الشتوي داخل مصر، حيث صدق الرئيس عبدالفتاح السيسى في 16 إبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023، في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى.

وقد وافق مجلس النواب على مشروع قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، وبهدفه عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة الأخير من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، لكي ترشد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها، وذلك في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية مؤثرة علي عدد كبير من دول العالم. 

وبذلك يكون تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، وقد يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، بتأخير الساعة 60 دقيقة.

هدف مشروع قانون التوقيت الشتوي

ويهدف مشروع قانون التوقيت الشتوي توفير الطاقة وتقليل استهلاك الكهرباء للإضاءة، وتوافق ساعات الذروة مع ساعات النوم مما يقلل الضغط على الشبكة الكهربائية.

ايضا زيادة ساعات النهار بعد العمل مما يعزز النشاطات الخارجية والاجتماعية وملاءمة مع الدورة البيولوجية للإنسان، حيث يميل الناس بشكل طبيعي للنوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا في فصل الشتاء.

هدف مشروع قانون التوقيت الصيفي

ويهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة خلال الصيف، وتتيح هذه الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولا إلى حلول فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، مما يؤدي إلى تقليص هذه الزيادة والعودة إلى التوقيت الشتوي.

الفرق بين التوقيت الشتوي والتوقيت الصيفي

ويكمن الفرق بين التوقيت الشتوي والتوقيت الصيفي بأن الأول يتم ضبط الساعات فيه من خلال تقديمها ساعة زمنية واحدة في وقت معين من السنة، عادة ما يكون في أواخر شهر مارس أو مع بداية شهر أبريل. أما في التوقيت الشتوي فيحدث العكس، أي يتم ضبط الساعات عن طريق تأخيرها ساعة زمنية واحدة، وذلك في أواخر شهر سبتمبر أو مع بداية شهر أكتوبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق