للمتابعة اضغط هنا

إسرائيل تهاجم أهداف حزب الله وإيران تدعم وقف إطلاق النار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

شنت إسرائيل غارات جوية مكثفة على ضواحي بيروت إلى جانب هجمات برية في جنوبي لبنان، في حين قالت إيران إنها ستدعم وقف إطلاق نار مشروط في الصراعات التي تشمل حليفيها حزب الله وحركة حماس.

 استهداف هاشم صفي الدين

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز ووسائل إعلام أمريكية أخرى، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أن الغارات الجوية على الأطراف الجنوبية للعاصمة اللبنانية استهدفت هاشم صفي الدين الخليفة المحتمل للأمين العام لحزب الله الذي تم اغتياله حسن نصر الله وشخصيات أخرى.

 

ولم يعرف ما إذا كان هاشم صفي الدين قد قتل في القصف، الذي قال سكان إنه هز المباني في المدينة، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

 التهديدات من جانب حزب الله

وصعدت إسرائيل حملتها للقضاء على التهديدات من جانب حزب الله المدعوم من إيران، بعد استمرار تبادل إطلاق الصواريخ عبر الحدود لما يقرب من عام، مما أسفر عن مقتل عدد كبير من القيادات العليا لحزب الله، وإرسال إسرائيل قوات إلى جنوبي لبنان لأول مرة منذ حرب عام 2006.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، عن قتل 250 مسلحا من حزب الله منذ يوم الاثنين، كما عثرت القوات الإسرائيلية على قاذفات صواريخ ومتفجرات وأسلحة أخرى أثناء تطهير المنطقة الواقعة شمال الحدود مباشرة.

 

وعلى صعيد متصل؛ قالت وسائل إعلام لبنانية إن إسرائيل ترفض طلب يونيفيل الدخول إلى مستشفى صلاح غندور لإجلاء الجرحى بزعم أنها منطقة حرب غير آمنة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن إجراءاتنا تهدف لحماية حرية الملاحة والمياه الدولية وجعلها آمنة أمام السفن، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

الأزمة في الشرق الأوسط

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن على أن أفضل ما يمكننا القيام به هو محاولة حشد بقية العالم وحلفائنا لإخماد الأزمة في الشرق الأوسط.

 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يتم دراسة حالية لفرض عقوبات جديدة على إيران، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 إصابات بين الكادر الطبي 

كما أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية عن إصابات بين الكادر الطبي إثر استهداف محيط مستشفى صلاح غندور ببنت جبيل جنوبي البلاد، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق