للمتابعة اضغط هنا

استاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس: إدخال قطارات السكة الحديد لسيناء يأتي في إطار إتفاقية ثلاثية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

علق استاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس الدكتور حسن مهدي على عودة دخول قطارات السكة الحديد إلى سيناء بالتزامن مع الذكرى 51 من انتصار أكتوبر عام 1973.

استاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس: إدخال قطارات السكة الحديد لسيناء يأتي في إطار إتفاقية مع الجوار

وقال استاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس الدكتور حسن مهدي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية فاتن عبدالمعبود، المذاع عبر شاشة صدى البلد، انه مع الذكرى الـ 51 على انتصار أكتوبر المجيد يأتي دخول قطارات السكة الحديد إلى سيناء بعد انقطاع وقت مديد وهذا الأمر بعد نجاح جهود الدولة لتطوير قطاع السكة الحديد.

 

وكشف استاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس الدكتور حسن مهدي، ان ادخال قطارات السكة الحديد إلى سيناء هو جزء من مشروع لوجستي لتطوير العريش، وهذا يأتي في اطار اتفاقية ما بين مصر والأردن والعراق للنقل متعدد الوسائط بين الدول الثلاث بمعنى ان جزء من التجارة البينية سيتم جزء منها عن طريق النقل البحري وجزء من خلال السكه الحديد وجزء بالنقل البري من خلال التريلات.

 استاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس: خط السكة الحديد في سيناء واحد من سبع محاور لوجستية


واشار استاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس الدكتور حسن مهدي، الى أن هذه المنظومة كان خط السكة الحديد طابا العريش محور أساسي فيها، مشيرا الى ان افتتاح التشغيل التجريبي لنقل الركاب مبدئيا ما بين الوردان وجزيرة العبد هو ما تم اليوم وشهداه نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة كامل الوزير وهو ما يدل على أن الدوله مهتمه بتوفير البنيا الأساسية وشبكو المواصلات التي تدعم المشروعات التنموية التي تقوم بها الدولة.


واكد استاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس الدكتور حسن مهدي، على ان هذا الخط الحديدي هو واحد من سبع محاور لوجستيه تعمل بها وزاره النقل بتكليف من رئيس الجمهوريه من اجل توفير نقل امن للبضائع.

استاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس: سوف سيكون هناك جداول تشغيل لخط السكة الحديد في سيناء

واوضح استاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس الدكتور حسن مهدي، ان الخط سوف يعمل في نقل الركاب ونقل البضائع ويوجد هناك جداول تشغيل، لافتا الى ان فتره المساء حتى الصباح تكون مخصصه لجداول التشغيل لنقل البضائع وفتره النهار حتى فتره المساء تكون مخصصه لنقل الركاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق