للمتابعة اضغط هنا

عبد العاطي يبحث مع نظيره المكسيكي حادثة مقتل ثلاثة مصريين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

هايدي صبري
نشر في: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 8:15 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 8:15 ص

أجرى بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اتصالاً هاتفياً مع خوان دي لا فوينتي، وزير خارجية المكسيك، تناول فيه حادثة إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل ثلاثة مواطنين مصريين في المكسيك، بهدف متابعة آخر المستجدات المتعلقة بالحادثة.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير خارجية المكسيك أعرب عن أسفه الشديد للحادث الأليم، وطلب نقل تعازيه إلى الحكومة المصرية وأسر الضحايا، مؤكداً أن التحقيقات مستمرة، وأن الحكومة المصرية ستُبلغ بنتائجها فور الانتهاء منها.

من جانبه، طلب الوزير عبد العاطي من الحكومة المكسيكية الإسراع في إنهاء التحقيقات والإجراءات اللازمة حتى يتسنى نقل جثامين الضحايا إلى أرض الوطن، بالإضافة إلى توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وأشار إلى أنه وجه سفير مصر في المكسيك بالسفر إلى المدينة التي تبعد نحو 850 كم عن العاصمة المكسيكية، لمتابعة الوضع والانتهاء من إجراءات نقل الجثامين، والاطلاع على احتياجات المصابين.

كما تطرق الاتصال إلى العلاقات الثنائية المصرية-المكسيكية، حيث أكد وزير الخارجية على أهمية تعزيز العلاقات التجارية ودعم الاستثمار بين البلدين، مشيراً إلى ضرورة توسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات جديدة نظراً للإمكانات التي يتمتع بها البلدان.

كما ناقش الوزير المصري ترشيح الدكتور خالد العناني لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، حيث أشاد الوزير المكسيكي بقدرات المرشح المصري.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق