للمتابعة اضغط هنا

خلفا لأبيه، العائلة الملكية البريطانية تستعد لتنصيب الأمير وليام «ملكا»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

بعد إعلان الملك تشارلز الثالث، إصابته بالسرطان، اتجهت الأنظار إلى تنصيب الأمير ويليام كملك تحت اسم "ويليام الخامس"، خاصة بعد تداول أنباء تفيد بالحالة الصحية الخطيرة للأمير تشارلز الثالث، وهو السبب الذي استدعى سفر الأمير هاري لرؤية والده في زيارة مفاجئة للمملكة لأول مرة بدون زوجته.

 

استعدادات لتنصيب الأمير وليام ملكا على بريطانيا

ووفقا لما جاء في صحيفة "ديلي بيست" البريطانية، فإن العائلة الملكية بدأت في إنهاء حقبة الملك تشارلز الثالث وبداية حقبة جديدة لها، نحو وريث العرش، الأمير وليام، وأنه كان من الصعب فهم ما حدث في القصة الملكية منذ 5 فبراير 2024.

وذكرت الصحيفة في تقريرها عندما أعلن الملك تشارلز للعالم عن إصابته بالسرطان، وأشارت إلى أنه عند اعتلاء تشارلز العرش، توقع معظم الناس أن يعيش بنفس عمر والدته الملكة اليزابيث 96 عامًا أو والده 99 عامًا، لكن الأمل في ذلك بدأ يتلاشى.

_126653873_gettyimag_1717_053843.jpg

وأكدت الصحيفة أنه حتى في حال تم الإعلان عن تعافيه التام، فإن إعلان الملك عن مرضه كان بمثابة كسر للتقاليد الملكية التي استمرت لقرون، مما دفعهم إلى البدء في التخطيط لعهد ولي العهد، الملك ويليام الخامس، خلف الكواليس.

الحالة الصحية للملك تشارلز

وأوضحت أن الحالة الصحية للملك خطيرة، وهو ما دفع الأمير هاري للسفر من كاليفورنيا بعد ثلاثة أيام، كما وافق الملك على مقابلته، ويُعتقد أن هاري قد يتمكن من التوصل إلى اتفاق مع الملك تشارلز الثالث أكثر من وليام الخامس.

الأميران هاري وويليام

وكشف أحد المصادر الملكية أن بعض المطلعين يعتقدون أن هاري استغل أسرار عائلته على أمل العودة إلى العائلة الملكية، بفضل محبة والده له.

من هو وريث عرش بريطانيا والملك القادم للمملكة؟

الأمير ويليام، الأبن الأكبر للملك تشارلز والأميرة ديانا، أحد أشهر الشخصيات في العائلة المالكة، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي حكمت المملكة المتحدة لأكثر من 70 عامًا، أصبح ويليام هو الوريث الشرعي للعرش. 

ابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق