للمتابعة اضغط هنا

رئيس شعبة المطاحن السابق: اللاجئون سبب زيادة واردات القمح في 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشف خالد فكري سكرتير الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، أن دمج الذرة مع القمح لإنتاج الخبز سيوفر على الدولة 600 مليون دولار سنويا.

 دمج الذرة مع القمح لإنتاج الخبز يوفر على الدولة 600 مليون دولار
 

وقال خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج “اقتصاد مصر”، على قناة أزهري، إن الذرة مكلفة وليست بسيطة والهدف من هذا القرار توفير استيراد القمح، مشيرًا إلى إن الذرة أغلى من القمح، ولكنها متوفرة محليًا، وبالتالي ستحد من حجم استيراد القمح.

وأوضح أن الذرة يتم زراعتها في الفترة من أبريل إلى أغسطس، وذلك في أعقاب حصاد القمح مباشرة.

ونوه بأن هذا الأمر يعني أن دورة المنظومة ستظل نشطة طوال العام، باعتبار توالي زراعة القمح والذرة على مدار السنة.

فيما قال المهندس عمرو الحيني رئيس شعبة المطاحن سابقا، إن اللاجئين والأشقاء المتواجدين في مصر أحد أسباب التفاع وقفزة واردات القمح، مشيرًا إلى أنه أن مصر تستورد نحو 10.88 مليون طن من القمح في 2023، بزيادة 14.7 بالمئة من 9.48 مليون طن في 2022. بينهم 5 ملايين طن قمح محلي، والباقي مستورد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق