للمتابعة اضغط هنا

فون دير لاين تنتقد سياسة رئيس الوزراء المجري بشأن الهجرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

انتقدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بشدة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في البرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء، حيث تمسك بموقفه المتشدد إزاء الهجرة في الاتحاد الأوروبي.  

الافراج عن أشخاص متهمين  بتهريب البشر والاتجار بهم

وفي إشارة إلى نهج أوربان إزاء الهجرة، سألت فون دير لاين رئيس الوزراء المجري عن سبب قيامه بالإفراج المبكر عن أكثر من ألف شخص مدان بتهريب البشر والاتجار بهم .

 

وقالت فون دير لاين في كلمتها: "هذا ليس مكافحة الهجرة غير الشرعية في أوروبا هذا ليس إلا تصدير المشاكل لجارك".

 

ويوجد أوربان في مدينة ستراسبورج الفرنسية للتحدث أمام البرلمان الأوروبي واستعراض أولويات الرئاسة المجرية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

 

ودعا رئيس الوزراء المجري إلى عقد قمم منتظمة للتصدي للهجرة ولأن يتم النظر في طلبات اللجوء في مناطق خارج الاتحاد الأوروبي.

 

واشتبكت بودابست كثيرا مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي بشأن سوء الاستغلال المزعوم لأموال الاتحاد الأوروبي ومسائل سيادة القانون. وغرمت محكمة العدل الأوروبية المجر ملايين اليورو بسبب خرق قانون الاتحاد الأوروبي.

التعامل مع روسيا

وانتقدت فون دير لاين سياسة المجر الخاصة بإصدار تأشيرات للمواطنين الروس بدون إجراء المزيد من الفحوصات الشاملة لخلفياتهم مقارنة بمواطنين آخرين.

 

وانتقدت فون دير لاين أوربان على خلفية استمرار العلاقات الاقتصادية مع موسكو، حتى بعد غزو الرئيس الروسي فلادمير بوتين أوكرانيا.

 

وقالت" بدلا من البحث عن مصادر بديلة، بحثت دولة عضوة على وجه  التحديد عن سبل بديلة لشراء الوقود الأحفوري من روسيا".

 

وأضافت" روسيا أثبتت أكثر من مرة أنها لا تعتبر موردا يعتمد عليه، لذلك لا يمكن أن يكون هناك مزيد من الأعذار".

 

وكانت المفوضية الأوروبية،  قد أعلنت في وقت سابق، تقديم مساعدات للمتضررين من الحرب في لبنان بقيمة 10 مليون يورو، مع استمرار القصف الإسرائيلي على البلاد الذي وصل إلى وسط بيروت.

مساعدات إضافية 

وقالت المفوضية في بيان لها: “أعلنت المفوضية الأوروبية عن تخصيص مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 10 ملايين يورو للسكان في لبنان المتأثرين بتفاقم الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل يهدف  التمويل الطارئ إلى تلبية الحاجات الأكثر إلحاحاً على غرار الحماية والمساعدات الغذائية والمأوى والرعاية الصحية”.

 

 ويبقى الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال حشد كل أدوات الاستجابة للطوارئ المتاحة، بما في ذلك من خلال استخدام آلية الحماية المدنية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق