للمتابعة اضغط هنا

عاجل.. الحكومة: حركة السيارات والمواطنين ستكون "بحساب" لو تطور الأمر إقليميا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الوضع الإقليمي قد يزداد صعوبة خلال المستقبل القريب، وهو ما يلقي بظلاله على كل دول المنطقة ومنها مصر بالتأكيد، مؤكدًا أن الدولة حتى الآن قادرة على تأمين احتياجاتها بما يضمن حركة الاقتصاد.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة: “الأمر لو تتطور قد نحتاج جميعًا لاتخاذ إجراءات ترشيد حقيقي في حركة السيارات؛ لأن الموضوع قد يفرض علينا أرقام عمرنا ما شفناها في حياتنا في أسعار البترول، وناخد بالنا كمواطنين إن حركتنا هتكون بحساب، وأنا بفترض أسوأ السيناريوهات”.

وطمأن مدبولي المواطنين على الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، خاصة وأن الدولة خلال الفترة الماضية نجحت في شراء كميات كبيرة من القمح والتي تؤمن احتياجات المصريين لمدة 5 أشهر، مؤكدًا أن كثير من المواطنين تحدثوا خلال الفترة الماضية عن شراء مناقصات كبيرة من الأقماح وهذا هو السبب وراء ذلك.

وتابع: “لا نتمنى أن الموضوع يتحول لحرب إقليمية، نعمل بقوة لتأمين السلع الأساسية لمدة طويلة، وفيه ناس اتكلمت عن احتياطات القمح اللي جبناه، عندنا احتياطات القمح تتجاوز الـ 5 شهور، ندبر كل شيء حتى لا يشعر المواطن بأزمة، ونضع سيناريوهات في حال تطورت الأحداث".

واستكمل: "وحضراتكم شايفين دا وتأمين احتياطيات الوقود والكهرباء والسلع الأساسية، من الوارد الموضع يزادا صعوبة ولابد أن نأخذ خطوات استباقية، قد نحتاج إجراءات ترشيد حقيقي في حركة السيارات، لأنه قد يفرض علينا أسعار كبيرة في أسعار البترول”.

وأكد، أن المنطقة إذا دخلت في حرب إقليمية ستكون التبعات مختلفة، وسنكون رغمًا عنا نتعامل مع ما يمكن أن يوصف باقتصاد حرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق