للمتابعة اضغط هنا

رئيس جامعة الأزهر يكرم طلاب "الهندسة المدنية" الفائزين في ملتقى الابتكارات 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 06:57 مساءً

كتب : محمود عبد الرحمن

في خطوة تعكس تميز طلاب جامعة الأزهر في مختلف المجالات العلمية، كرم فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، طلاب قسم الهندسة المدنية الفائزين بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في "ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج الطلابي 2024"، الذي نظمته نقابة المهندسين المصرية.

 وقد حضر التكريم الدكتور محمد مهنى، عميد كلية الهندسة بنين بالقاهرة، والدكتور محمد سعد الدين، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عرفة الهلوتي، رئيس قسم الهندسة المدنية.

وأشاد رئيس الجامعة بما حققه طلاب الأزهر من إنجاز، مشيرًا إلى أن هذا التميز يأتي في ظل منافسة قوية مع طلاب كليات الهندسة في الجامعات المصرية. 

وأكد أن هذه الإنجازات تعكس ثقة المجتمع في طلاب جامعة الأزهر، وتساهم في رفع تصنيف الجامعة على المستوى العالمي، فضلاً عن دعم أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

من جانبه، أكد الدكتور محمد مهنى، عميد كلية الهندسة، أن الإنجاز الذي حققه الطلاب هو نتيجة دعم ورعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة جمعة. 

وأشار إلى أن الفوز بالمركز الثاني يعكس الأداء المتميز لطلاب كلية الهندسة، خاصةً وأن طلاب قسم التعدين والبترول قد حصلوا على المركز الأول عالميًا من جمعية مهندسي البترول الأمريكية للعام الثالث على التوالي.

وأبرز مهنى أن هذه الإنجازات تعزز من قوة التعليم في كليات جامعة الأزهر وتؤكد ثقة المجتمع العالمي في خريجي الجامعة في جميع المجالات العلمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق