للمتابعة اضغط هنا

رامي الشاعر يوضح حقيقة انسحاب القوات الروسية من مناطق الجنوب السوري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/-كشف مستشار وزارة الخارجية الروسية رامي الشاعر عن وجود أكثر من عشر نقاط مراقبة روسية في مناطق الجنوب السوري وخاصة بالقرب من الجولان المحتل.

وأوضح الشاعر أن نقاط الرقابة هذه مهامها تفادي الاحتكاك العسكري بين سوريا وتنظيمات المقاومة مع إسرائيل، مؤكدا بأنه لا يمكن لروسيا أن تستجيب لطلب إسرائيل بإخلاء هذه النقاط لأنها ستقوم بعملية عسكرية على الأراضي السورية، بل عكس ذلك تماماً.

واستدرك بالقول اذا قامت روسيا بالانسحاب من تلك المناطق، هذا له مدلول آخر يترافق مع تقديم النصائح للمواطنين الروس بمغادرة إسرائيل وعدم السفر إليها، لأنه بعد كل الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في غزة والضفة الغربية وكل لبنان وطهران، لن يكون هناك أي استقرار لا داخل إسرائيل ولا على حدودها سواء مع لبنان أو سوريا، وسوف لن تتوقف العمليات العسكرية للمقاومة أبداً دون قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، لذلك فإن روسيا لا تريد أن يتعرض مواطنوها المتواجدون في إسرائيل أو قواتها العسكرية في سوريا إلى أي خطر.

وأضاف هذا يؤكّد بأنه لم يعد هناك أي مجال أو خيار بعد كلّ الجرائم التي ارتكبت من قبل إسرائيل وبعد محاولات التوصل إلى سلام عن طريق المفاوضات على مدى عشرات السنين والتي لم تتوصل إلى أي نتيجة، سوى استخدام لغة القوة مع إسرائيل وفتح جميع جبهات القتال معها في داخل فلسطين ولبنان وسوريا.

وأشار الشاعر الى أن روسيا تعي تماماً أنه لا يمكن أن يحل الأمن والسلام في المنطقة بعد كل ما حدث إلا بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ومحاسبة كل من تسببوا بالدّمار وقتل آلاف المدنيين خاصة في قطاع غزة وجنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت العاصمة.

يذكر أن تصريح الشاعر يأتي بعد توارد معلومات بأن روسيا سحبت قواتها من ريف درعا الشمالي بناءً على طلب من إسرائيل التي بدورها عززت تواجدها العسكري على الحدود بين محافظة القنيطرة السورية والجولان.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق