للمتابعة اضغط هنا

إعلام جامعة 6 أكتوبر تعقد ندوة عن " الذكاء الإصطناعى وصناعة المحتوى الرقمي "

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أخبار جامعة 6 أكتوبر.. تحت رعاية الدكتور أحمد زكي بدر، رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر، والدكتور ممدوح مصطفى غراب، رئيس الجامعة، والدكتورة إيمان العزيزي، نائب رئيس جامعة 6 أكتوبر لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة دينا فاروق أبو زيد، عميد كلية الإعلام وفنون الاتصال، عُقدت ندوة بعنوان "الذكاء الاصطناعي وصناعة الإعلام الرقمي" ضمن فعاليات الموسم الثقافي للكلية.

 

قدم الندوة الكاتب الصحفي وخبير الإعلام الرقمي خالد البرماوي، ونظمها الدكتور أحمد إبراهيم، المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، ونورهان كرم، المعيدة بالقسم.

 

تناولت الندوة عدة مواضيع، من بينها الفروق بين التعلم الإنساني والتعلم الآلي والتعليم العميق، بالإضافة إلى كيفية صناعة أدوات الذكاء الاصطناعي. 

التزييف العميق وكيفية استخدامه في الوقت الفعلي

كما تناول البرماوي موضوع التزييف العميق وكيفية استخدامه في الوقت الفعلي، واستفادت الذكاء الاصطناعي من تجارب الآخرين، وحقوق استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي ومدى توافقها مع أخلاقيات هذا المجال.

أشار البرماوي أيضًا إلى التحديات الكبرى التي يواجهها الذكاء الاصطناعي، مثل التمييز العنصري، وناقش الأجيال المختلفة من استخدام الذاكرة في تطوير هذه التكنولوجيا، بدءًا من التشغيل الآلي إلى توليد المعلومات.

حضر الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب كلية الإعلام وفنون الاتصال جامعة 6 أكتوبر، الذين أبدوا تفاعلًا كبيرًا مع المواضيع المطروحة.

في ختام الندوة، قامت عميد كلية الإعلام وفنون الاتصال جامعة 6 أكتوبر بتكريم البرماوي وتقديم درع الكلية تقديرًا لمساهمته القيمة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق