للمتابعة اضغط هنا

اتفاقية تكافح الحيوانات الضالة بأكادير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
رشيد بيجيكن من أكاديرالجمعة 11 أكتوبر 2024 - 07:32

صادق المجلس الجماعي لأكادير، في الجلسة الأولى من دورته العادية برسم شهر أكتوبر 2024، على اتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية لحماية الحيوانات (SARA).

وتبعا لبلاغ لجماعة أكادير، فإن هذه الاتفاقية تأتي في سياق “مواجهة ظاهرة انتشار الحيوانات الضالة التي أصبحت تشكل تهديدا على الصحة العامة وسلامة السكان، بالإضافة إلى تأثيرها السلبي على المشهد الحضري للمدينة”.

وتتمحور الاتفاقية، حسب المصدر ذاته، حول جوانب رئيسية عدة، أهمها “توفير الغذاء والرعاية للحيوانات الضالة، وخاصة الكلاب التي تنتشر بشكل كبير في شوارع المدينة، من خلال تمويل جزء من احتياجات تغذية هذه الحيوانات لتحسين ظروف معيشتها وتقليل المخاطر المحتملة الناجمة عنها”.

ويرتكز جانب آخر من الاتفاقية على “تنظيم عمليات التعقيم والتلقيح للكلاب الضالة، حيث تهدف هذه العمليات إلى الحد من تكاثر الحيوانات الضالة بطريقة فعالة، مما يسهم في تقليل أعدادها تدريجيا، وبالتالي الحد من المشاكل البيئية والصحية التي تترتب على وجودها بكثافة في المدينة”.

وفي جانب الدعم المالي، التزمت جماعة أكادير بتخصيص مبلغ 800 ألف درهم سنويا لدعم هذه المبادرة، يشمل “تغطية تكاليف عمليات التعقيم، التلقيح، والأدوية اللازمة للحيوانات، ما يعكس التزام الجماعة بإيجاد حلول فعالة لمشكلة الحيوانات الضالة من خلال تخصيص موارد مالية كافية لتنفيذ الإجراءات الضرورية”.

الاتفاقية تعزز أيضا التعاون مع المجتمع المدني، إذ “تعمل الجمعية المغربية لحماية الحيوانات، بالتنسيق مع جمعيات الرفق بالحيوانات، على “تنفيذ العمليات الميدانية والإشراف على رعاية الحيوانات، ما يؤكد أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه جمعيات المجتمع المدني في حل القضايا البيئية والاجتماعية”، يورد المصدر ذاته.

واعتبرت جماعة أكادير أن هذه الاتفاقية تشكل “خطوة مهمة نحو تحقيق بيئة حضرية متوازنة ومستدامة، من خلال اتباع نهج إنساني في التعامل مع الحيوانات الضالة”.

الاتفاقية الحيوانات الضالة جماعة أكادير

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق