تعطيل الـGPS.. هلع في إسرائيل بعد تسلل طائرة مسيرة واختفائها..

بصراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 10:21 م 10/22/2024 10:21:02 PM

نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مصدر عسكري قوله إنه لم يتم العثور على بقايا المسيرة التي تسللت من لبنان، وذلك بعد أكثر من ساعة من محاولة البحث عن الطائرة وتعقبها، وفشل العثور عليها.

تسلل طائرات مسيّرة من لبنان

ودوت صفارات الإنذار في الشمال خشية تسلل طائرات مسيّرة من لبنان، وقال الجيش إنه يبذل جهودا لتتبع الهدف الذي تسبب في إطلاق صفارات الإنذار بمناطق عدة واعتراضه.

 جيش الاحتلال

وأوضح جيش الاحتلال، أنه رصد تسلل طائرات مسيّرة نحو الجليل وحيفا والكرمل.

دوي صفارات الإنذار

وأفادت صحيفة إسرائيل اليوم، بأن أكثر من مليون إسرائيلي من الحدود الشمالية وحتى جنوب حيفا دخلوا الملاجئ، بعد دوي صفارات الإنذار من رأس الناقورة إلى مدينة عكا وضواحيها وفي مدينة حيفا وخليجها، وذلك خوفا من تسلل مسيّرات من لبنان.

الجبهة الداخلية الإسرائيلية

وقالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، إن صفارات الإنذار دوت في قاعدة رمات دافيد الجوية وبلدات محيطة بمرج ابن عامر.

تعطيل نظام GPS في إسرائيل خوفا من المسيرة

وأكد مصدر في جهاز الأمن الداخلي الشاباك، تعطيل نظام الملاحة (جي بي إس) في تل أبيب الكبرى لدواع أمنية متعلقة بالمسيّرة التي تسللت من لبنان قبل نحو ساعة، ولم يعثر عليها الجيش الإسرائيلي حتى الآن.

القناة الـ12 الإسرائيلية

من جهتها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن مسيّرتين اخترقتا الأجواء من لبنان، وأسقطت إحداهما ولا يزال البحث جاريا عن الأخرى.

تقارير عبرية

وأكدت تقارير عبرية، فقدان المسيّرة في أجواء يوكنعام جنوب حيفا دون اعتراضها، مرجحة سقوطها في منطقة مفتوحة، لكن بحسب إذاعة الجيش، لا يوجد آثار لتحطم الطائرة ولم يعُثر حتى الآن على أي حطان لها.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق