للمتابعة اضغط هنا

عندما تلتقي براعة التلحين والصوت، تفاصيل اللقاء الأول لوديع الصافي وعبد الوهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

في مثل هذا اليوم، تحل علينا ذكرى رحيل واحد من أعظم الأصوات التي عرفها العالم العربي، الفنان الكبير وديع الصافي، الذي رحل عن عالمنا في 11 أكتوبر 2013، كان الصافي رمزًا للطرب الأصيل والفن الراقي، حيث امتدت مسيرته الفنية لأكثر من سبعة عقود، ملأ خلالها الدنيا صوتًا وإبداعًا.

 

اللقاء الأول بين موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ووديع الصافي

جاء اللقاء الأول بين موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ووديع الصافي في عام 1944، عندما كان وديع الصافي في زيارة إلى مصر، وكان وديع قد حقق شهرة واسعة في لبنان والعالم العربي بصوته العذب وأدائه المميز للأغاني الوطنية والتراثية، في المقابل كان محمد عبد الوهاب يُعتبر أحد أهم رواد الموسيقى العربية، وصانع ألحان خالدة.

لقاء ودي بين موسيقار الأجيال ووديع الصافي

عندما التقيا، عبّر محمد عبد الوهاب عن إعجابه الكبير بقدرات وديع الصافي الصوتية وأدائه الفريد للأغاني التراثية اللبنانية، أعجب عبد الوهاب بأسلوب الصافي الذي يمزج بين الطرب الأصيل والإحساس العميق، وكان اللقاء ودّيًا وتقديريًا بين الاثنين.

أغنية "عندما يأتي المساء" لوديع الصافي

أسفر هذا اللقاء عن تعاون فني لاحق، حيث قام عبد الوهاب بتلحين أغنية "عندما يأتي المساء" لوديع الصافي، التي تعتبر من الأعمال الفنية المتميزة في تاريخ الغناء العربي، هذه الأغنية أظهرت الانسجام بين قدرة الصافي الصوتية وبراعة عبد الوهاب التلحينية، وحققت نجاحًا كبيرًا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق