بعد رفع أسعار البنزين قرار حاسم من وزير التموين وهذه عقوبات مخالفة تعريفة الركوب

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد رفع أسعار البنزين قرار حاسم من وزير التموين بشان محطات الوقود ..استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً من الإدارة المركزية لشؤون الرقابة بديوان عام الوزارة، بالإضافة إلى تقارير من مديري المديريات التموينية، حول إجراءات الجرد المطلوبة والتزام محطات الوقود بأسعار البنزين الجديدة، وكذلك الالتزام بالمعايير والموازين المحددة.

رفع أسعار البنزين

رفع أسعار البنزين

أسعار البنزين الجديدة اليوم، الجمعة:

– بعد رفع اسعار البنزين 95: 17 جنيهاً
– بعد رفع أسعار البنزين 92: 15.25 جنيه
– أسعار البنزين 80: 13.75 جنيه
– السولار: 13.50 جنيه لكل لتر
– غاز السيارات: 7 جنيهات
– الكيروسين: 13.50 جنيه لكل لتر
– المازوت: 9500 جنيه لكل طن

الأسباب دفعت لجنة التسعير التلقائى إلى رفع أسعار البنزين والسولار

رفع -أسعار -البنزين

**تثبيت المازوت المخصص للكهرباء والصناعات الغذائية**

أفاد التقرير الوارد بوجود وفرة كبيرة من المحروقات في المحطات، مع التزام كامل بأسعار البنزين الجديدة. وأكد مديرو المديريات في المحافظات على إنشاء غرفة عمليات موحدة في كل مديرية لمتابعة محطات الوقود، مشيرين إلى أن كل مديرية تقوم بتنفيذ حملات تفتيشية على جميع المحطات، بالإضافة إلى الإدارات الفرعية في كل محافظة.

ومن المهم الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أنشأت غرفة عمليات مركزية منذ الصباح الباكر برئاسة الدكتور شريف فاروق، لمتابعة عمل المديريات والحملات الرقابية، وضمان توافر المحروقات في محطات الوقود، بالإضافة إلى مراقبة الموازين وعمليات الجرد بعد تعديل أسعار المحروقات.

زيادة أسعار البنزين

زيادة -أسعار- البنزين

**بسبب أسعار البنزين عقوبات مخالفة تعريفة الركوب**

جرم قانون المرور كل من يحاول التلاعب في أجرة المواصلات، حيث وضع عقوبات صارمة للمخالفين بهدف القضاء على أساليب الجشع والاحتكار، تبدأ بالغرامة وقد تصل إلى سحب رخصة السيارة.

وفق ما جاء به قانون المرور، تكون العقوبة في حالة طلب السائق الأجرة أكثر من المقرر، – وفقا للقانون – غرامة تتراوح من 1500 إلى 3000 جنيه.

و غرامة أخرى تتراوح من 300 إلى 1500 جنيه في حالة رفض السائق نقل الركاب تكون العقوبة.
في حال اكتشاف مخالفة لتعرفة سائقي الميني باص في العاصمة سيتم سحب الرخصة والمسار من قبل هيئة المرور والخدمات وتوقيع مخالفة مرورية لتوزيع عدد أكبر من الأفراد والمركبة المخالفة . سيتم فرض رسوم. الرسم الأولي والنيابة معرضة لفرض غرامة تتراوح بين 300 و1500 جنيه في حالة التكرار.
وفي هذه الحالة لن يتم إصدار التراخيص.

موعد رفع الدعم عن أسعار الوقود

رفع -أسعار- البنزين

وفقًا لقانون المرور، فإن العقوبة المقررة في حال طلب السائق أجرة أعلى من المحددة تتراوح بين 1500 و3000 جنيه.

أما إذا امتنع السائق عن نقل الركاب، فتكون العقوبة غرامة تتراوح بين 300 و1500 جنيه.

وفي حالة رصد مخالفة تعريفة الركوب من قبل سائقي الميكروباص في العاصمة، يتم سحب التراخيص وخط السير من قبل إدارة المرور وهيئة السرفيس، بالإضافة إلى توقيع مخالفة مرورية بسبب تحميل ركاب زائد أو أجرة غير قانونية. يتم إحالة المخالف إلى نيابة المرور لتوقيع غرامة مالية تتراوح بين 300 و1500 جنيه، وفي حال تكرار المخالفة، لن يتم تسليم الرخص له نهائيًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق