سيارات المعاقين 2024.. الاشتراطات ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يهتم الكثير من المواطنين من فئة ذوي الهمم بالبحث عبر الانترنت عن سيارات المعاقين 2024.. الاشتراطات الجديدة للحصول على الإعفاء من الضريبة الجمركية لمعرفة مستجدات قرار الحكومة الجديد بشأن الحصول على الإعفاء من الضريبة الجمركية وضريبة القيمة المضافة على السيارات ووسائل النقل الفردية لذوي الهمم.

اشتراطات إعفاء سيارات المعاقين جمركيا

مع ساعات العمل الأولى من صباح اليوم، بدأت المنافذ الجمركية في تطبيق الاشتراطات الجديدة الخاصة بواردات سيارات المعاقين من الخارج 2024.

وبحسب بيان أصدرته الحكومة في هذا الشأن، تشمل الاشتراطات الجديدة للحصول على الإعفاء من الضريبة الجمركية وضريبة القيمة المضافة على السيارات ووسائل النقل الفردية المعدة للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

798.jpg
سيارات المعاقين 

 

شروط الإعفاء الجمركي لـ سيارات المعاقين 2024

 

وأوضحت المنافذ الجمركية 9 شروط رئيسية للحصول على إعفاء جمركي، يرصدها مصر تايمز خلال السطور القليلة القادمة، والتي جاءت كما يلي:

ضرورة حصول المتقدم على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة الصادرة عن الوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

كما تتطلب الاشتراطات تقديم تقرير طبي من المجالس الطبية المتخصصة، يوضح حالة الشخص ذي الإعاقة ومدى قدرته على القيادة، سواء بنفسه أو عبر شخص آخر.

803.jpg
سيارات المعاقين 

 

 

كما شملت الشروط أيضا، أن يكون لطالب الإعفاء أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى حساب بنكي مفتوح لدى بنك ناصر الاجتماعي أو أحد البنوك المعتمدة، بمبلغ لا يقل عن ثمن السيارة، قبل تقديم طلب الإعفاء بعام على الأقل.

أما بالنسبة للسيارة، فتشترط التعديلات الأخيرة أن تُستورد مباشرة من الخارج باسم الشخص ذي الإعاقة، وليس من المناطق الحرة، ويجب ألا تتجاوز السعة اللترية للسيارة 1200 سم مكعب بالنسبة للسيارات التي تعمل بالبنزين أو السولار أو الهجين، وألا تكون مزودة بمحرك تربو، كما يجب ألا تتجاوز قدرة السيارات الكهربائية 200 كيلو وات.

 

800.jpg
سيارات المعاقين 

 

الشروط الجديدة لـ سيارات المعاقين  

وتشمل الاشتراطات أيضًا أن تكون سنة صنع السيارة لا تقل عن ثلاث سنوات، مع تقديم إقرار يفيد بعدم الاستفادة من إعفاء جمركي عن سيارة أو وسيلة نقل فردية خلال السنوات الخمس السابقة على طلب الإعفاء، ويجب ألا يتم الجمع بين هذا الإعفاء وأية إعفاءات أخرى بموجب قوانين مختلفة.

في حالة ثبوت قيام الشخص ذي الإعاقة ببيع السيارة أو وسيلة النقل الفردية أو تسليمها لشخص غير مستحق للقيادة خلال خمس سنوات من تاريخ الإفراج الجمركي، فإنه سيُلتزم بسداد قيمة الضريبة الجمركية وضريبة القيمة المضافة المقررة، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا لقانون الجمارك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق