نص كيلو ذهب وجهاز عروس واشتعال منزل.. خسائر حريق مخزن شركة المياه الغازية بفاقوس

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسبب حريق مخزن شركة المياه الغازية الهائل بمنطقة فاقوس محافظة الشرقية في خسائر فادحة بلغت ملايين الجنيهات، ورغم الرعب الذي عاشه من حضر الحريق، إلا أنهم يحمدون الله على أنهم نجوا من وفاة بشعة.

استيقظوا على جحيم

استيقظ أهل فاقوس على هلع أذهب عقولهم وهم يرون ألسنة النيران التي نشبت فجأة وبسرعة هائلة، وتوحشت تلتهم كل شيء في مخزن للمياه الغازية، وامتدت إلى السماء، وهجمت على منزل مجاور للمخزن، وكأن المنطقة بأكملها تحولت إلى محرقة.

وبين الفزع من النار ومحاولة إيقاظ النائمين لإنقاذهم مع دخول النيران إلى المنزل طارت العقول، وانهارت الأعصاب.

الحماية المدنية تنقذ المنطقة من جهنم

وسابقت سيارات الإطفاء الزمن لملاحقة الغول الذي يلتهم، ويتضخم ويتمدد، وما إن رآها الأهالي حتى بدأت الأعصاب تهدأ.

واشتبك رجال الحماية المدنية مع ألسنة النيران في مهمة بالغة الصعوبة والمعاناة، حتى تمكنوا أخيرا من تحجيم النيران، والسيطرة على الحريق وإخماده، وإجراء عمليات التبريد؛ لمنع انبعاث الروح فيه مرة أخرى.

وعادت سيارات الإسعاف فارغة، حيث فشل الحريق في أن يوقع أي إصابات أو ضحايا، ولكن الخسائر المادية كانت فادحة ومدمرة.

خسائر حريق شركة مياه غازية بفاقوس

مخزن شركة المياه الغازية تفحم، والبيت المجاور المكون من 4 طوابق احترق، وشقاء عمر أصحابه ضاع.. جهاز عروس، وأموال مدخرة لفرحها ونفقات غسيل كلى لوالدها، ومصوغات مخزنة للزمن.. كل هذا ضاع في لحظة، وبقي رضا أهله بقضاء الله وقدره، وأنهم جميعهم نجوا من الحريق، وهو بالنسبة إليهم أهم من أي شيء.

تفاصيل حريق مخزن شركة مياه غازية بالشرقية

كانت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الشرقية تلقت بلاغا بنشوب حريق هائل بمخزن شركة مياه غازية بمنطقة فاقوس، وتم على الفور إخطار الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، والتي كلفت الإدارة العامة للحماية المدنية بالدفع بسيارات إطفاء رفقة قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى محل البلاغ، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق، وإجراء عمليات التبريد.

معاينة الحريق وعمل التحريات

وانتقل فريق من النيابة العامة للمعاينة، ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات وجمع المعلومات وسماع الشهود؛ لكشف ملابسات وأسباب الحريق، وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل إلى جهات التحقيق، وجارٍ عمل حصر بالخسائر.

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق