مهرجان الفرنسيسكان الدولي إنطلاق الدورة الأولى تحت شعار دورة نجيب الريحاني

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مهرجان الفرنسيسكان , أقامت الدورة الأولى من المهرجان الدولي ، الذي أقيم تحت شعار “دورة نجيب الريحانى”، و جاء ذلك على مسرح الحياة التابع للآباء في منطقة بولاق أبو العلا .

يُعتبر هذا الحدث علامة بارزة في الساحة الثقافية المصرية، حيث يجمع بين الفرق المسرحية من دول مختلفة.

 

مهرجان الفرنسيسكان

مهرجان الفرنسيسكان

مشاركة واسعة من الفرق المسرحية في مهرجان الفرنسيسكان

شهد تقدم حوالي 114 فريقًا مسرحيًا من دول مثل مصر ، والأردن، والجزائر، وسوريا. بعد تقييم العروض ، اختارت اللجنة الفنية أربعة عشر عرضًا للعرض على خشبة المسرح، بالإضافة إلى ستة عروض أخرى تم تقديمها في فضاء مفتوح .

هذه المشاركة الواسعة تعكس الاهتمام الكبير بالمسرح والفنون، وتبرز التنوع الثقافي والفني بين الدول المشاركة .

 

9963423161724176764 16

لجنة التحكيم وتوزيع الجوائز في مهرجان الفرنسيسكان

تشكلت لجنة التحكيم من مجموعة من الأسماء اللامعة في عالم الفن والمسرح، حيث ترأسها الفنان والمخرج أحمد مختار، وضمت في عضويتها الفنانة القديرة عزة لبيب، والدكتورة هبة الله سامي،. تم توزيع الجوائز بحضور الأب مراد مجلع، الخادم الإقليمي للرهبنة، والأب فريد كمال، رئيس المهرجان، والمخرج ماير مجدي، مدير المهرجان، إلى جانب عدد من الآباء الفرنسيسكان والفرق المشاركة والجمهور.

 

knesa3 3

ذكرى تأسيس كنيسة القديس مار مرقس

في سياق آخر، تحت رعاية الأنبا إبراهيم إسحق البطريرك ، ترأس النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية، نيافة الأنبا باخوم ، قداس الذكرى ال خامسة لتأسيس كنيسة القديس مار مرقس الرسول في مدينة العبور . خلال القداس، منح الأنبا باخوم أسرار التنشئة لأحد الأطفال في الرعية، وشارك الأب مينا مسعود، راعي الكنيسة، في الاحتفال.

ألقى الأنبا باخوم عظة مستوحاة من “إنجيل إقامة ابن أرملة نايين”، حيث أكد أن المسيح يمنح الحياة لمن يشعرون بأنهم فقدوا الروح أو في علاقاتهم. وعبّر عن سعادته بنمو الكنيسة وقدم شكره للأب مينا على جهوده المبذولة في خدمة الرعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق