للمتابعة اضغط هنا

النائبة فاطمة سليم تتحدث عن طلبها أمام النواب بشأن المبالغة بأسعار خدمات الإسعاف ..فيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

شرحت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب، أسباب تقدمها بطلب إحاطة إزاء الأسعار التي أعلنتها هيئة الإسعاف نظير تقديم خدماتها.

  النائبة فاطمة سليم تتحدث عن طلبها أمام النواب بشأن المبالغة بأسعار خدمات الإسعاف 

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء السبت، إن نسبة الزيادة التي أعلنتها هيئة الإسعاف مقابل تقديم خدماتها بلغت 300%.

وأضافت أن التكلفة قبل الزيادة الأخيرة كانت تبلغ 150 جنيهًا عن كل 25 كيلو مترًا، و100 جنيه لكل ساعة انتظار، و5 جنيهات لكل كيلو متر للنقل بين المحافظات بحد أقصى 5 آلاف جنيه.

التكلفة قبل الزيادة الأخيرة كانت تبلغ 150 جنيهًا عن كل 25 كيلو مترًا

وأشارت إلى أن التكلفة حاليًّا وصلت إلى 450 جنيهًا عن كل 25 كيلو مترًا، فيما وصل الحد الأقصى إلى 9 آلاف جنيه، واصفة هذا الأمر بالزيادة الكبيرة جدًا.

" src="">

ولفتت إلى أنها تتفهم الزيادات التي ضربت مختلف الأسعار، لكنها أشارت إلى أن هناك فئات لا بد أن يتم استثناؤها مثل أصحاب الأمراض المزمنة الذين يحتاجون سيارات إسعاف طوال الوقت، وكذلك الأمر بالنسبة لكبار السن الذي يجدون صعوبة في التنقل من منازلهم للمستشفيات عبر سيارات عادية.

ونوهت إلى أنها لا تطلب تقليل الزيادة، لكن أن تكون هناك استثناءات من هذا التطبيق، مؤكدة أن عددًا كبيرًا من المواطنين لا يمكنهم تحمُّل هذا الأمر.

اعتماد لائحة جديدة بأسعار الخدمات الإسعافية غير الطارئة

وكانت هيئة الإسعاف قد أصدرت بيانا باعتماد لائحة جديدة بأسعار الخدمات الإسعافية غير الطارئة، وذلك في إطار جهود الهيئة لمواكبة ارتفاع التكلفة التشغيلية لسيارات الإسعاف والأطقم الطبية.

 

وتتراوح تكلفة نقل الحالات غير الطارئة داخل المحافظة بين 450 جنيهًا و3775 جنيهًا، بينما تتراوح تكاليف النقل بين المحافظات من 550 جنيهًا إلى 9100 جنيه، حسب المسافة. كما تم تحديد أسعار خدمات التأمينات للجهات الخارجية بين 400 جنيه و49 ألف جنيه، لتشمل تأمين المنافسات الرياضية والفعاليات الجماهيرية. وتضمنت اللائحة أيضًا خدمات إسعافية مستحدثة، مثل إيجار الجولف كار بسعر 2500 جنيه في اليوم وإيجار الأسكوتر الكهربائي بسعر 2000 جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق