للمتابعة اضغط هنا

الداخلية: ضبط 60 قضية مخدرات متنوعة خلال 3 أيام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بتوجيه عدة حملات أمنية مُكبرة إستهدفت ضبط مروجى المواد المخدرة بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات على مستوى الجمهورية.

 نتائج جهود تلك الحملات

أسفرت نتائج جهود تلك الحملات على مدار 3 أيام عن ضبط (60) قضية متنوعة ، بإجمالى عدد (69) متهم.. وبحوزتهم المضبوطات الآتية:
كمية من مخدر الحشيش وزنت (56,105 كيلو جرام).
كمية من مخدر القنب "هيدرو" وزنت ( 13 كيلو جرام).
كمية من مخدر الهيروين وزنت (10,540 كيلو جرام).
كمية من مخدر الآيس"الشابو" وزنت (7,5 كيلو جرام).
كمية من مادة "إم دى إم أية" وزنت (100جرام).
عدد (1452) قرص مخدر
عدد (99) قرص مؤثر.
تنفيذ (46) حكم قضائى متنوع.


كما تم ضبط (2 بندقية خرطوش – 2 فرد محلى – 2 طبنجة – 2 خزينة - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة –  5 سيارات – 5 دراجات نارية – 27 قطعة سلاح أبيض - 6 ميزان حساس). 


وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة حوالى (10,350 مليون جنيه)، كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة من الإطاحة بتشكيل عصابي خطير مكون من أربعة عناصر إجرامية، أحدهم يحمل جنسية أجنبية. وقد كشفت التحريات الدقيقة أن المتهمين يقيمون في محافظتي القاهرة والإسكندرية، حيث تخصصوا في تصنيع وترويج العقاقير المخدرة والمؤثرات العقلية والمنشطات بشكل غير قانوني. وكانوا يستخدمون هاتين المحافظتين كمسرح رئيسي لتنفيذ نشاطهم الإجرامي وتوزيع هذه المواد المحظورة على عملائهم.
 

ضبط المتهمين بحوزتهم كميات من المواد المخدرة 

وبعد جهود متواصلة لجمع المعلومات والتحري، قامت الأجهزة الأمنية باستكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة لضبط المتهمين. وأسفرت هذه العملية عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة بحوزتهم، حيث تم العثور على أكثر من 170 ألف قرص مخدر ومؤثر عقلي، بالإضافة إلى كمية من مخدر الحشيش. كما تم ضبط أكثر من 210 ألف قرص وعبوة من المنشطات، وما يزيد عن 50 كيلوغرامًا من بودرة الترامادول، وهي مادة مخدرة تدخل في تصنيع العديد من العقاقير غير المشروعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق