تفاصيل إحالة ثلاثي الزمالك للمحاكمة في الإمارات بعد الاعتداء على فرد أمن

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتساءل الكثير من رواد الشارع الرياضي في مصر والوطن العربي، عن تفاصيل إحالة ثلاثي الزمالك للمحكمة في الإمارات بعد الاعتداء على فرد أمن، وذلك على خلفية وقوع مشاجرة بين لاعبو الأبيض وأحد المنظمين.

تفاصيل أزمة ثلاثي الزمالك

ومن جانبه، كشف حسام المندوه أمين صندوق نادي الزمالك ورئيس البعثة، تفاصيل أزمة ثلاثي الزمالك، مؤكدًا بأنه كان هناك تحقيق في النيابة الإماراتية أمس الثلاثاء، وإحالة الأزمة إلى المحكمة صباح الأربعاء في الإمارات.

وأضاف المندوه، بأن الزمالك لديه 10 محامين يتابعوا القضية، فضلا عن مساندة السفارة المصرية للفريق، والمسئولين المصريين يتابعونا خطوة بخطوة وعلى رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأوضح أمين صندوق نادي الزمالك، أن الأزمة حدثت بسبب عصبية زائدة وانفعال غير ناتج عن أي قصد، مؤكدًا على الأخوة بين مصر والإمارات، كما نؤكد احترامنا للقضاء الإماراتي وسيادة القانون في الإمارات.

وطالب بضرورة تطبيق روح القانون، خاصة وأن المحتجزين هم لاعبي كرة قدم ولاعبي المنتخب الوطني، ولا يصح التجاوز في حقوقهم.

ثلاثي الزمالك

غرامة مالية 600 ألف درهم

ولفت إلى أنه تم دفع غرامة مالية بقيمة 600 ألف درهم نيابة عن لاعبي الفريق الأبيض الثلاثة؛ نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي وعبدالواحد السيد، مشددًا على أنه غير مسموح وغير مقبول الاعتداء على أي شخص.

وأضاف المندوه، بأنه قدم الاعتذار مع حسين لبيب رئيس نادي الزمالك إلى فرد الأمن المعتدى عليه من قبل لاعبي الزمالك، وهو ما قابله الإماراتي بالترحاب وأقدم على التنازل عن شكواه ضد لاعبي الفريق الأبيض.

وكان قد أصدر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب، بيانًا حول أزمة اللاعبين المحتجزين بدولة الإمارات، عقب أحداث مباراة الفريق الأبيض أمام بيراميدز في بطولة السوبر المحلي المقامة في أبوظبي.

وجاء في البيان: "يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب  تقديره التام لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وكافة الجهات القائمة على تنظيم بطولة كأس السوبر المصري".

وأضاف البيان: "ويُثمن مجلس الإدارة كل الجهود الكريمة المبذولة من كافة الكوادر التي تعمل من أجل نجاح البطولة، ويؤكد النادي أن سياسته تقوم على الالتزام غير المشروط بالقانون وقيم الروح الرياضية ورفض أي تجاوز أو خروج على القانون".

واختتم البيان: "وفي هذا السياق فقد تقرر تكليف الجهات المختصة بالنادي فتح تحقيق موسع وعاجل حول الأحداث التي واكبت مباراة الدور قبل النهائي لبطولة كأس السوبر المصري، لاتخاذ قرارات تتفق مع مبادئ النادي، ونؤكد على ثقتنا الكاملة في عدالة ونزاهة وحيادية جهات التحقيق".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق