أول تعليق من رئيس الوزراء عن شائعات سعر صرف الدولار

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 23 أكتوبر 2024 | 03:51 مساءً

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

العقارية

نفى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، ما يتم تداوله من أنباء حول سعر صرف الدولار، مؤكدًا أن النقد الأجنبي واحتياجات الدولة منه تسير بانتظام.

سعر صرف الدولار

أكد رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، أن مصر لم تتأخر عن سداد التزاماتها حتى وسط الأزمات العالمية، مشيرًا إلى أن الحكومة تبحث مع صندوق النقد الدولي كيفية مراجعة التوقيتات والمستهدفات لبرنامج مصر، وذلك بما يتوافق مع المصلحة المصرية.

معدلات البطالة

قال: «نستهدف إدخال كافة محافظات الجمهورية تدريجيًا في منظومة التأمين الصحي، ومشروعات الدولة والبنية التحتية تستهدف بناء الإنسان المصري»، مؤكدًا نجاح الدولة في تخفيض معدلات البطالة رغم التحديات.

قمة تجمع دول بريكس

أشار إلى الزيارة المهمة التي يقوم بها حاليا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في أعمال قمة تجمع دول "بريكس"، التي تشارك فيها مصر كعضو للمرة الأولي منذ انضمامها رسميا له مطلع العام الجاري.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية المشاركة في أعمال القمة، وما تتضمنه من قيام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستعراض رؤية مصر ومواقفها إزاء العديد من الموضوعات والقضايا المهمة على المستويين الدولي والإقليمي، وما يتعلق بدعم وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين مختلف دول التجمع في ظل وجود العديد من التحديات التي يشهدها العالم على الجانبين السياسي والاقتصادي، وصولا لتحقيق مصالح وتطلعات شعوب دول التجمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق