رئيس الوزراء : لا تعويم جديد ...

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

05:22 م - الأربعاء 23 أكتوبر 2024

0

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات له اليوم عقب الاجتماع الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة ، أن الدولة لم تقرر إجراء أي تعويم جديد للجنيه المصري، ردًا على الشائعات المتداولة مؤخرًا حول تحريك سعر الصرف. 

5446.jpg

 

وأشار  رئيس الوزراء إلى أن مصر نجحت في تخفيض معدلات البطالة إلى أدنى مستوياتها رغم التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد، وذلك بفضل السياسات الحكومية الناجحة في دعم الاقتصاد الوطني.

 

وأضاف مدبولي أن الدولة مستمرة في تنفيذ برامج التنمية الشاملة، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تساهم في تعزيز بنية الاقتصاد وجذب الاستثمارات. وأوضح أن صندوق النقد الدولي يشيد بالإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها مصر في كل تقاريره وبياناته، مما يعكس الثقة الدولية في أداء الاقتصاد المصري.

وفيما يخص حركة النقد الأجنبي، طمأن مدبولي المواطنين بأن احتياجات الدولة من النقد الأجنبي تسير بانتظام، مؤكداً أن الحكومة تتابع باستمرار حركة الأسواق والطلب على العملة الأجنبية، مشيراً إلى أن مصر لم تتأخر يومًا عن سداد التزاماتها المالية حتى في ظل الأزمة المالية العالمية الحالية.

 

كما أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل بلا توقف على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتعزيز الاقتصاد الوطني، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتحقيق التنمية المستدامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق