استشارية نفسية توضح أعراض التحرش ...

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


قالت منة بدوي، استشاري الصحة النفسية وأخصائية التخاطب وعلوم ذوي القدرات الخاصة، إن ضحايا الاعتداء الجنسي، سواء كانوا أطفالاً أو مراهقين، يعانون من مشاعر سلبية تؤثر بشكل كبير على صحتهم النفسية.

وأوضحت خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على قناة الناس، اليوم الاربعاء، أن هذه المشاعر تشمل فقدان الثقة بالنفس، والشعور بالعجز والضعف، والانطواء، وكراهية الجسم.

وأضافت أن الأعراض التي تظهر على الأطفال تختلف عن تلك التي يعاني منها المراهقون، لافتة إلى أن الأطفال قد يعانون من التلعثم في الكلام، التقيؤ بدون سبب واضح، الكوابيس، التبول الليلي، ونوبات الغضب المتكررة، بينما المراهقون قد تظهر عليهم ميول انتحارية، عزلة، فقدان للشهية أو الأكل بشراهة، وميل للتدخين أو سلوكيات جنسية غير لائقة.

وأكدت على ضرورة التوجه سريعًا إلى مختص نفسي إكلينيكي لمتابعة حالة الضحايا، سواء كانوا أطفالاً أو مراهقين، وذلك للتدخل في الوقت المناسب وتجنب تفاقم الأعراض التي قد تؤدي إلى آثار نفسية وجسدية طويلة الأمد.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق