تصريحات مهمة للسيسي في روسيا.. ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

تصريحات مهمة للسيسي في روسيا.. قرار جريء لبنك مصر.. استثمار تركي جديد في مصر.. أهلا بكم فى حصاد الأربعاء الاخباري

والبداية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، اللي اكد إن توسيع عضوية تجمع البريكس مطلع العام الحالي، يعكس نية دول التجمع لتعزيز التعاون متعدد الأطراف وإعلاء صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

جاء ذلك في كلمته خلال بالجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة بريكس، بحضور زعماء ورؤساء وفود دول التجمع؛ لمناقشة التطورات الدولية والتعاون الاقتصادي وإعلان قازان الذي سيصدر في ختام القمة.

وأكد الرئيس السيسي دعم مصر لتعزيز التشاور والتنسيق بين دول تجمع البريكس وتكثيف التعاون في مواجهة التحديات الدولية المشتركة وخاصة تغير المناخ والنفاذ للتمويل الميسر والأمن الغذائي وتزايد معدلات الفقر والجوع واتساع الفجوة الرقمية والمعرفية.

وأضاف: كما تؤكد مصر أهمية دفع أطر التعاون في مجالات التسوية المالية بالعملات المحلية، واستثمار الميزات النسبية لدول التجمع لتدشين مشروعات اقتصادية واستثمارية وتنموية مشتركة، لا سيما في مشروعات الزراعة والصناعة والتحول الرقمي والطاقة الجديدة والمتجددة.

ونروح للقطاع المصرفي.. وتحديدا بنك مصر، اللى أعلن  إلغاء الرسوم على التحويلات من بنك الراجحي، سواء إذا كان التحويل لمصر بالجنيه أو الدولار، بدون أي رسوم.

وقال البنك، في بيان، إن التحويل من بنك الراجحي لمصر بالجنيه أو الدولار بدون رسوم، وذلك خلال فترة العرض من  22 حتى 31 أكتوبر 2024.

وجاءت شروط وأحكام العرض بأنه ستكون جميع الحوالات من مصرف الراجحي إلى بنك مصر النقدية وإلى الحسابات -بالدولار والجنيه- معفاة من رسوم العمولة على مبلغ الحوالة من بنك مصر.

وستطبق هذه الحملة عبر جميع فروع مصرف الراجحي وتحويل الراجحي، وأجهزة الصراف الآلي، وتطبيق Urpay، وتطبيق مصرف الراجحي.

ونروح لوزارة الاسكان.. حيث التقى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سادات أوغلو رئيس مجلس إدارة شركة تربوسان لتصنيع الطلمبات، لبحث فرص نقل وتوطين صناعة الطلمبات المطلوبة لتنفيذ مشروعات المياه والصرف وإنشاء مصنع للشركة في مصر، مؤكدًا اهتمام الدولة المصرية بتعزيز التعاون والشراكة مع المصانع التركية المتخصصة لتوطين الصناعةمحليًا.

كما ناقش وزير الإسكان، مع مسئولى الشركة، خططهم للتواجد في مصر من خلال الاستثمار لإنشاء مصنع لإنتاج جميع أنواع الطلمبات، حيث أكد السيد سادات أوغلو رئيس مجلس إدارة شركة "تربوسان" لتصنيع الطلمبات، أن من أهم الأهداف الحالية هي زيادة حجم التعاون الصناعي والتجاري بين تركيا ومصر، مشيرًا إلى تطلع المصنع لتطوير العلاقات وزيادة التعاون مع وزارة الإسكان المصرية، ومن المخطط التواجد بقوة في مصر من خلال عقد الشراكات مع الشركات المحلية والوطنية بغرض تبادل الخبرات ونقل المعرفة وزيادة التعاون في مجال تصنيع الطلمبات.

ونروح لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق بوزارة العدل اللى اصدرت منشوراً توجه فيه كافة مكاتب الشهر العقاري والسجل العيني ومأمورياتها ومكاتب وفروع التوثيق بحظر اتخاذ أي إجراء بالتصرف أو البيع أو التنازل أو تحرير وكالة على الأراضي الصناعية أيًا كانت جهة الولاية إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وبحسب بيان من وزارة الصناعة والتجارة اليوم، تضمن الإجراءات التوافق مع اشتراطات تلزم المخصص له الأرض بسداد كامل ثمن الأرض وإثبات الجدية عليها باستخراج رخصة التشغيل والسجل الصناعي وبدء التشغيل الفعلي لفترة لا تقل عن ثلاث سنوات قبل الشروع في التصرف في الأرض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق