وزير الصحة اللبناني: إسرائيل تكرر سيناريو غزة مع مستشفياتنا

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني، أن الاحتلال الإسرائيلي قام باستهداف المنشآت الطبية وأطقم الإسعاف خلال عدوانه على لبنان.

وقال الأبيض، في مداخلة مع قناة "الغد": "منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان ووجدنا استهداف للأطقم الطبية والإسعافية وكذلك للمنشآت الصحية لبنان، حتى اليوم سجل اعتداءات على مستشفيات وخروج 14 مستشفى عن الخدمة سواء بشكل كامل أو جزئي".

وأضاف: "استشهد ما يزيد عن 150 مسعفا أو عاملا صحيا وتم استهداف ما يزيد عن 130 سيارة إسعاف أو إطفاء وفي الأيام الأخيرة شاهدنا استهداف لمستشفى بمهن واليوم استهداف لمستشفى في صور".

وتابع: "المسرحية التي قيلت عن مستشفى الساحل كانت كذب في كذب لا نفق أو شيء آخر ونفس المسرحية الكاذبة التي شاهدناها على مستشفيات في غزة وكذلك مستشفيات في بيروت".

وأكمل: "الموضوع الأساسي أن كل ما نراه يأتي من عدو يقول إن لديه معلومات استخباراتية دقيقة عما يجري في لبنان وهذا يعني أن هذا الموضوع ليس بالخطأ، وأن هناك استهداف للأطقم الطبية والإسعافية والمنشآت الطبية وهو ما يناقض القوانين الدولية لحقوق الإنسان وغيرها".

وفي وقت سابق دعت وزارة الصحة اللبنانية المجتمع الدولي إلى التحرك والضغط لحماية القطاع الصحي خلال مؤتمر صحافي في مستشفى رفيق الحريري بعد قصف إسرائيلي قرب أكبر مرفق صحي عام في لبنان في جنوب بيروت.

وأودى القصف بحياة 8 مع إصابة العشرات بجروح، كما تسبب في أضرار بالمستشفى وتدمير 3 مبان مجاورة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحافي، أن المنطقة المحيطة بالمستشفى الحريري تعرضت للقصف الإسرائيلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق