أستاذ علوم سياسية سر استهداف الاحتلال الإسرائيلي منشآت مدنية في لبنان

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاكي أفعاله في غزة خلال عدوانه على لبنان.

وقال الرقب، في مداخلة مع قناة "الغد": "إقدام الاحتلال على قصف مؤسسات اقتصادية مثل القرض الحسن وبالأمس مستشفى الساحل ويروج أسفلها أنفاق واليوم قصف مقر قناة الميادين، هذا يؤكد أن هناك نقص في بنك الأهداف لدى الاحتلال وهو ما يجعله يريد أن يضرب أي هدف".

وأضاف: "في الأيام الأولى من الحرب ضرب أهدافا قوية واغتال قيادات عسكرية وسياسية من حزب الله وعلى رأسها الأمين العام، ولكن الأهداف تنتهي وكيف سيستمر في ذلك سوى استهداف المدنيين أو مشافي أو صحافة أو مؤسسات اقتصادية وتعليمية".

وتابع: "الاحتلال منذ عدة أيام بدأ بنك أهدافه ينضب وبدأ يستهدف أي شيء أمام في موضوع الصحافة، فالاحتلال اعتبر أن الإعلام لعب دورًا كبيرًا في كشفه وكان أهم جندي بعد المقاتل في هذه المعركة والأهداف بكل منصاته المختلفة أداة للتحريض وكشف الاحتلال في العالم".

وأكمل: "رأينا كيف نقلت المنصات الإعلامية ما يقوم به الاحتلال في العالم وهو ما نتج عنه حراك حتى في الولايات المتحدة أهم حليف بالنسبة لإسرائيل، وبالتالي الاحتلال استهدف الصحافة وقام الاحتلال بالتحريض على صحفيين".

وواصل: "الاحتلال يفلس وإفلاسه يدفعه إلى البحث عن بنك أهداف جديد وهو ما جعله يستهدف مكتب يعلم أنه تم إخلاؤه وهذا بشكل أو بآخر دلالة على أنه وصل لمرحلة الإفلاس وسوف يرتكب مجازر ضد المدنيين".

وذكر: "الاحتلال يريد أن ينهي قوة وتأثير حزب الله العسكري والسياسي والاقتصادي في لبنان وقالت الولايات المتحدة أن الأوان لينتهي دور المليشيات وأن قوة حزب الله يجب أن تنتهي وبدأ التحريض والحديث عن سيطرة الدولة اللبنانية على كل حدودها".

واختتم: "الاحتلال يستخدم الضرب العسكري ومحطات إعلامية للتحريض ويتم استخدام أيضا زملاء عرب للتحريض وتأليب الشعب اللبناني بشكل كبير".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق