انفجار قوي في تركيا وارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مسلحين في أنقرة

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انفجار قوي في تركيا وارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مسلحين في أنقرة..وقع انفجار قوي في مقر شركة “توساش” التركية لصناعات الطيران والفضاء في العاصمة أنقرة، تلاه إطلاق نار في المنطقة، وفقًا لما أفادت به “سكاي نيوز عربية”.

انفجار قوي في تركيا

انفجار قوي في تركيا

انفجار قوي في تركيا

وأعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، أن الهجوم كان إرهابيًا واستهدف شركة “توساش”، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأضاف في تغريدة على حسابه في منصة “إكس”: “سيتم إطلاع الرأي العام على المستجدات”. كما ذكرت وكالة الأناضول أن خدمات الطوارئ تتجه إلى موقع الحادث.

انفجار قوي في تركيا

انفجار قوي في تركيا

حصيلة ضحايا هجوم مسلحين

ارتفع عدد ضحايا الهجوم على شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية في منطقة كهرمانكازان بأنقرة إلى أربعة أشخاص، بينما أصيب 14 آخرون، وفقًا لما أعلنه وزير الداخلية التركي علي يرليكايا.

وأشار يرليكايا يوم الأربعاء إلى أن ثلاثة من المصابين في حالة حرجة، مضيفًا أنه تم “تحييد” اثنين من المهاجمين.

و في منصة إكس (تويتر سابقًا) كتب على حسابه : “أدين هذا الهجوم البشع. سنواصل كفاحنا بعزم وإصرار حتى يتم تحييد آخر إرهابي. رحم الله شهدائنا، وأتمنى الشفاء العاجل لجرحانا”. ووصف الوزير الهجوم بأنه “إرهابي”.

هجوم مسلح في أنقرة

هجوم مسلح في أنقرة

لقطات لمهاجمين مسلحين بعد انفجار قوي في تركيا

كما عرضت محطات التلفزيون في وقت سابق لقطات لمهاجمين مسلحين يدخلون مبنى شركة توساش، حيث أفادت قناة “خبر تورك” بوجود “رهائن” دون تقديم مزيد من التفاصيل.

انفجار قوي في تركيا

انفجار قوي في تركيا

هجوم انتحاري و انفجار قوي في تركيا

ذكرت قناة “إن تي في” التلفزيونية الخاصة أن هناك هجوم انتحاري، حيث أوضحت أن “مجموعة من الإرهابيين” اقتحمت مدخل مقر الشركة و”فجّر أحدهم نفسه”. كما أفادت وسائل الإعلام المحلية بوقوع إطلاق نار بعد الانفجار الذي حدث حوالي الساعة الرابعة بعد الظهر (الواحدة بتوقيت غرينتش).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق