زيادة أسعار رحلات النقل الذكي بنسبة 15% والتطبيق في هذا الموعد

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 24 أكتوبر 2024 | 11:54 صباحاً

العقارية

رحلات النقل الذكي، تدرس شركات النقل الذكي في مصر زيادة تعريفة الركوب بما لا يقل عن 15%، وذلك بعد زيادة أسعار البنزين في اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية الأسبوع الماضي.

النقل الذكي

وتعد هذه الزيادة الثالثة لبعض شركات النقل الذكي خلال العام الحالي، حيث تم رفع الأسعار في مارس ويونيو الماضيين، بعد تحرير سعر الصرف ورفع أسعار البنزين والقطارات ومترو الأنفاق.

وأخطرت شركات النقل الذكي "أوبر" و"ديدي" السائقين عبر رسالة نصية عن دراسة مطالبهم برفع أسعار تعريفة الركوب بعد ارتفاع أسعار البنزين الأيام الماضية، وفقا لما ذكره سائقون لـ"العربية Business".

زيادة رحلات النقل الذكي

وأوضح السائقون أو "الكباتن" كما تطلق الشركات على السائقين المنضمين للعمل على تطبيقاتها أن ارتفاع التكلفة على الرحلات بعد زيادة البنزين خفض ربحيتهم، خاصة وأن عمولة الشركات ثابتة من الإيرادات الشهرية.

وتوقعت المصادر أن تطبيق الزيادة الجديدة على تعريفة الركوب الخاصة بتطبيقات النقل الذكي قبل نهاية أكتوبر الحالي.

رفع أسعار الوقود

ورفعت مصر أسعار الوقود منذ أيام للمرة الثالثة هذا العام، لتشمل الزيادة جميع أنواع البنزين والسولار والمازوت الصناعي، وتراوحت بين 7.7% إلى 17%، وفق بيانات لجنة التسعير التلقائي المعنية بمراجعة وتحديد الأسعار.

وقررت الحكومة رفع لتر بنزين "80" الأقل جودة بنسبة 12.2% إلى 13.75 جنيه، وسعر لتر بنزين "92" بنسبة 10.9% إلى 15.25 جنيه، على أن يصل سعر لتر بنزين "95" الأعلى جودة بعد الزيادة إلى 17 جنيهًا.

كما رفعت سعر بيع لتر السولار 17.4% إلى 13.50 جنيه، كما زاد سعر بيع لتر الكيروسين بنفس النسبة والقيمة، وزاد سعر المازوت الموجه للمصانع بنسبة 11.8% إلى 9500 جنيه، وتم تثبيت أسعار المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

وأوضحت مصادر في شركة "إندرايف" للنقل الذكي أن اتباع أغلب شركات النقل الذكي لتحديد الأسعار بالمشاركة بين العميل والسائق، أسهم في الوصول لأسعار عادلة إلى حد ما.

وأشارت إلى أن الزيادة بالفعل تمت تلقائيا عبر بعض التطبيقات أو البرامج التي يحدد بها الحد الأدنى للسعر، وبناء عليه يتفق كلِ من الطرفين السائق والعميل على متوسط سعر للرحلة وفقا للمسافة وفترة الرحلة.

وأقرت شركات النقل الذكي في أغسطس الماضي زيادات جديدة في تعريفة الركوب في حدود 10%، وذلك بعد زيادة سعر تذاكر مترو الأنفاق وقطارات السكك الحديدية حينها، بنسب تتراوح بين 12.5 إلى 33%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق