مفاجأة في سعر البيض اليوم 24-10-2024 بعد قرار استيراده

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مفاجأة في سعر البيض اليوم 24-10-2024 بعد قرار استيراده ..بدأت سعر البيض في الانخفاض تدريجيًا، حيث تراجع سعر كرتونة البيض بنحو 20 جنيهًا، ليصل إلى 160 جنيهًا بدلاً من 180 جنيهًا و200 جنيه في بعض المناطق الأخرى.

تلاعب في سعر البيض

سعر البيض اليوم

سعر البيض اليوم:

– بين 162 و168 جنيهًا سعر البيض الأحمر .
– بين 162 و168 جنيهًا سعر البيض الأبيض .
– بين 129 و130 جنيهًا سعر البيض البلدي بين 129 و130 جنيهًا.

**سعر البيض في وزارة الزراعة**

تقوم وزارة الزراعة ببيع البيض للمواطنين بسعر 150 جنيهاً للطبق.

ويهدف طرح وزارة الزراعة لبيض المائدة بهذا السعر إلى تخفيف العبء عن المواطنين والمساهمة في تلبية احتياجات السوق المصري واستقرار أسعار البيض.

سعر البيض اليوم

سعر البيض اليوم

سعر البيض المستورد

أوضح “الزيني” في تصريحات له لبرنامج “صدى البلد” أن سعر البيض المستورد يبلغ 150 جنيهًا، مما يعني أن الفارق بينها وبين البيض المحلي حوالي 10 جنيهات. وكان من الممكن دعم المنتج المحلي بهذا المبلغ بدلاً من الاعتماد على الاستيراد.

وأشار “نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن” إلى أننا ننتج حوالي مليار بيضة شهريًا، أي 4 ملايين بيضة يوميًا، وبالتالي فإن استيراد 30 مليون بيضة يعتبر كمية ضئيلة مقارنة بإنتاجنا. وعلق قائلاً: “الاستيراد لا يبني أوطانًا، بل الإنتاج هو الأساس”.

كما أشار إلى أن سعر البيض بدأت في الانخفاض تدريجيًا، ومن المتوقع أن تستمر في الانخفاض حتى نهاية العام الحالي. وأكد أننا نحقق اكتفاءً ذاتيًا من البيض ويجب علينا الحفاظ على هذا المستوى قدر الإمكان. وأوضح أن سعر كرتونة البيض يعتبر غير عادل ومرتفع، لكنه جاء لتعويض خسائر المربين في عام 2020.

سعر الدواجن والبيض اليوم

سعر البيض اليوم

الأسباب وراء ارتفاع سعر البيض

أوضح “نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن” الأسباب وراء ارتفاع أسعار البيض في الأسواق، مشيرًا إلى أن نقص الكتاكيت البياضة وكتاكيت التسمين نتيجة أزمة الدواجن والأعلاف في عام 2022 هو ما أدى إلى زيادة الأسعار الحالية. فقد تسبب ذلك في نقص في قطعان الأمهات والجدود، بالإضافة إلى خروج عدد من المربين من منظومة إنتاج البيض، مما أسفر عن انخفاض المعروض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق