«تعليم دمياط» تنظم رحلات طلابية لزيارة المعالم الدينية لتعزيز قيم المواطنة

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت مديرية التربية والتعليم بدمياط، بالتعاون مع مدارس اللوزي الثانوية بنات، بنت الشاطئ الإعدادية بنات، والإمام محمد عبده الابتدائية، زيارة ميدانية لعدد من الطلاب إلى المعالم الدينية الإسلامية والمسيحية بدمياط.

1000072347_4769_074916.jpg

هدفت الزيارة، التي شملت المسجد المعينى وكنيسة كاتدرائية السيدة العذراء مريم والقديس الشهيد سيدهم بشاي، إلى تعزيز قيم المواطنة والتسامح بين الطلاب، وتعريفهم بأهمية الحفاظ على النسيج الوطني.

توظيف تعاليم الأديان السماوية

كما سعت الزيارة إلى توظيف مبادئ وتعاليم الأديان السماوية في سلوكيات الطلاب وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم.

1000072353_4769_074926.jpg

آثار دمياط الإسلامية 

استقبل الطلاب في المسجد المعينى مختار عادل مختار، مدير آثار دمياط الإسلامية، وفي الكنيسة قابلوا الأب مينا بولس كاهن الكنيسة، ومايكل هاني، مسئول العلاقات العامة.

وأكدت الزيارة، التي تمت تحت رعاية محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، والدكتورة رباب زيدان، وكيل المديرية، على أهمية هذه المبادرات في غرس القيم الدينية والأخلاقية لدى الطلاب، وتعزيز الهوية المصرية.

1000072349_4769_074943.jpg

وشارك في تنظيم الزيارة الدكتورة إيناس عبد الخالق، مدير عام الشئون التنفيذية والخدمات التربوية ، وعلاء ناشد، موجه عام التربية الاجتماعية، وأعضاء التوجيه العام للتربية الاجتماعية، كما لاقت الزيارة استحساناً كبيراً من الطلاب والمعلمين، الذين أشادوا بأثرها الإيجابي في نفوس.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق