مصطفى بكري يوضح رسائل الرئيس من تصريحاته بشأن صندوق النقد

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه رسالة إلى صندوق النقد الدولي يوم الأحد الماضي بشأن شروط برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وقال بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأحد الماضي الرئيس السيسي قال كلاما مهما في رسالة لصندوق النقد الدولي هناك إحساس بالغبن من شروط هذا الصندوق الرئيس طالب الصندوق بمراجعة موقفه لمراجعة التحديات الاقتصادية وتخفيف الأعباء عن المصريين، وقال لابد من مراجعة الاتفاق إذا كان سيضع الناس في وضع غير محتمل".

وأضاف: "لابد من مراجعة الموقف مع الصندوق كلام واضح، وصريح من رئيس الجمهورية، من رأس الدولة المصرية كلام الرئيس يعني أن مصر غير راضية عن الشروط المجحفة لصندوق النقد".

وتابع: "كلام الرئيس يعني أنه حين يقول إذا كان الاتفاق سيدفعنا للضغط على الرأي العام بشكل لا يتحمله الناس يجب مراجعة الموقف مع الصندوق كما أن تصريحات الرئيس رسالة للحكومة بأن تراجع الموقف مع صندوق النقد".

وأكمل: "ليس كل ما يريده صندوق النقد يجب أن نقوم بتنفيذه هناك شعب وناس تعاني من تعويم الجنيه ورفع الدعم بشكل سريع الصندوق يريد أن يخرب البلاد ويثير الفوضى، ولذلك تحدث الرئيس أنه يجب أن يتم مراجعة الاتفاق مع صندوق النقد".

وذكر: "الرئيس قال في السابق إن الشعب المصري يستحق وسام الصمود والصبر فعلا الناس تحملت الكثير وصبرت وصمدت؛ لأنها تعرف إنها تواجه تحديات ولان الناس لديها ثقة في الرئيس ولكن الناس تشعر بالتعب لان صندوق النقد بلا قلب وأهدافه معروفة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق