الولايات الاتحادية الألمانية تطالب ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتفق رؤساء حكومات الولايات الـ16 الاتحادية في ألمانيا المجتمعون في مدينة لايبتسيج بشرقى البلاد، اليوم الجمعة، على بيان مشترك بشأن الهجرة يصف عدد طالبي اللجوء بأنه "لا يزال مرتفعا للغاية".

 

اتفاق رؤساء حكومات الولايات الـ16 الاتحادية في ألمانيا

وخلص البيان الذي أصدرته اللجنة التي تجمع رؤساء الحكومات لتنسيق السياسات إلى أنه "لا تزال هناك ضرورة إلى اتخاذ إجراء بشأن هذه المسألة".

 

ومع ذلك، فقد اعترف رؤساء الحكومات بأن الإجراءات التي اتخذت بالفعل للسيطرة على الهجرة بشكل أفضل بدأت تؤتي ثمارها.

 

وقرر رؤساء حكومات الولايات مواصلة عمليات التفتيش القائمة على الحدود الداخلية، والتي قالوا إنها ساهمت بشكل كبير في الحد من عدد اللاجئين الذين يدخلون ألمانيا بصورة غير شرعية.

 

ويتردد إن هناك نقطة رئيسية أخرى تتمثل في إحياء ما يسمى بـ "لائحة دبلن"، التي تشكل الأساس لعمليات نقل اللاجئين داخل الاتحاد الأوروبي.

 

وتنص هذه اللائحة على نقل طالبي اللجوء إلى البلد الذي وطأت أقدامهم فيه أرض أوروبا لأول مرة.

 

الحكومة الاتحادية

وطالب رؤساء حكومات الولايات بأن لا تقع مسؤولية هذا الأمر في المستقبل على عاتق الولايات الاتحادية، بل تقع بشكل مركزي على عاتق الحكومة الاتحادية.

 

وبالإضافة إلى ذلك، تعتزم الولايات إعادة فتح النقاش مع الحكومة الاتحادية بشأن عمليات الترحيل إلى بلدان العبور أو البلدان غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

 

وطلبت الولايات من الحكومة الاتحادية تقديم تقرير عن الوضع الحالي، وتقديم نماذج محددة في المؤتمر المشترك المقبل لرؤساء الحكومات في ديسمبر.

 

ودعت الولايات أيضا الحكومة الاتحادية إلى الحد من لم شمل الأسر ليقتصر على الحالات الصعبة.

 

هبوب العاصفة الاستوائية ترامي من شمال غربي الفلبين

وكان قد لقى 82 شخصا على الأقل حتفهم في انهيارات أرضية وفيضانات واسعة النطاق، جراء هبوب العاصفة الاستوائية ترامي من شمال غربي الفلبين، مما أجبر السلطات على المسارعة في البحث عن مزيد من القوارب لإنقاذ آلاف الأشخاص المذعورين الذين حوصروا، وبعضهم على أسطح منازلهم.

 

ولكن هبوب العاصفة ربما لم ينته بعد: فقد أثار خبراء الأرصاد الجوية احتمالية نادرة بأن العاصفة – التي تعد الحادية عشرة وواحدة من أكثر العواصف فتكا التي تضرب الفلبين هذا العام - قد تقوم بانعطاف الأسبوع المقبل، حيث تدفعها للعودة رياح ذات ضغط مرتفع في بحر الصين الجنوبي.

 

وقال قائد شرطة إقليمية في الفلبين، اليوم الجمعة، إن 49 شخصا لقوا حتفهم معظمهم في انهيارات أرضية سببها إعصار ترامي في إقليم باتانجاس جنوب مانيلا. وبذلك يرتفع إجمالي حصيلة القتلى جراء العاصفة إلى 82 شخصا على الأقل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق