تقرير: تقدم ومحاولة سيطرة روسية ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال غيث مناف مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من كييف، إن هيئة الأركان العسكرية الأوكرانية أشارت إلى تقدم للقوات الروسية ومحاولة للسيطرة على المداخل الأساسية لمنطقة بوكروفسكفي في  مقاطعة دونيستيك

 القوات الروسية

وأضاف «مناف»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن سلاح البرية الأوكراني أعلن أن القوات الروسية اصبحت على مشارف 11 كيلو متر من مقاطعة  بوكروفسكفي وهذه إشارة خطيرة جديدة تشير بأن القوات الروسية ربما سوف تحاول الدخول إلى مشارف مقاطعة بوكروفسكفي التي تشهد بين الحينة والأخرى عمليات استهدافية متكررة ما بين وابل القذائف التي يطلقها الجانب الروسي ناحية تلك المقاطعة.

 القوات الكورية الشمالية

وتابع: «الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صرح بأن القوات الكورية الشمالية سوف تبدأ في القتال في محاور الجبهات التي عدت لهم في يوم الـ27 والـ28 من هذا الشهر على الداخل الأوكراني فطالب الرئيس الأوكراني المجتمع الغربي ان يكون لديهم موقف حازم لانهاء هذا الاحتلال الروسي لأوكرانيا».

القوات الروسية

وفي وقت سابق؛ أطبقت القوات الروسية على وسط مدينة توريتسك الصناعية في شرقي أوكرانيا بينما، تواصل هجومها بهدف تعزيز السيطرة على منطقة دونيتسك.

 

وقالت متحدثة باسم الجيش الأوكراني إن معارك ضارية استمرت، في وسط مدينة توريتسك، وهي مدينة لتعدين الفحم تقع على بعد 680 كيلومترا (420 ميلا) شرقي كييف.

 القوات الروسية 

واتخذت القوات الروسية مواقع في وسط المدينة، وفقا لخدمة خرائط ديب ستيت التي تعمل بالتعاون مع وزارة الدفاع الأوكرانية.

 الهجوم الروسي الشرس في المنطقة

ويأتي هذا التقدم في إطار الهجوم الروسي الشرس في المنطقة في الوقت الذي تقاوم فيه القوات الأوكرانية لصد الهجمات عبر خط المواجهة، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

 

ومن شأن الاستيلاء على توريتسك أن يعزز هدف روسيا للاستيلاء على بلدات منطقة دونيتسك الاستراتيجية مثل بوكروفسك والمراكز الرئيسية مثل كراماتورسك وسلوفيانسك.

منطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين

وقال حاكم منطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين لهيئة الإذاعة العامة الأوكرانية إن نحو 1400 مدني لا يزالون في توريتسك، التي كان عدد سكانها قبل الحرب يتجاوز 60 ألف نسمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق