«مياه الجيزة» تنظم ورشة عمل ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استضافت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة ورشة عمل بعنوان «التعرف على محطات الترشيح المستمر DYNASAND»، في إطار استراتيجية الشركة الأم لتبادل الخبرات بين الشركات التابعة في مجال تطوير أداء المحطات التي تعمل بتقنية «DYNASAND».

تعزيز استخدام أنظمة التشغيل والصيانة

ناقشت الورشة، التي شارك فيها وفود من الشركة القابضة وشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية والدقهلية وبني سويف وسوهاج وقنا، آليات تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب التي تعمل بتقنية «DYNASAND»، واستعرضت النموذج المميز لمحطة مياه جزيرة الدهب بمحافظة الجيزة، والمقارنة بينها وبين المحطات الأخرى بشركة مياه سوهاج؛ بهدف تعزيز استخدام أنظمة التشغيل والصيانة المثلى في تلك المحطات ذات التقنية.

تعزيز تبادل الخبرات بين الشركات التابعة

من جانبه، أكد المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أهمية تعزيز تبادل الخبرات من خلال الزيارات الميدانية للمحطات، مرحبًا بالوفود الزائرة، لافتًا إلى أن ذلك ينعكس على تطوير الأداء بالمحطات، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتطوير مهارات العنصر البشري بما يتماشى مع أحدث التقنيات والوسائل العالمية في مجال تشغيل وصيانة وإدارة المحطات.

تنتج المحطة 160 ألف متر مكعب يومياً

تفقد المشاركون في ورشة العمل محطة مياه جزيرة الدهب التي تعمل باستخدام تكنولوجيا «DYNASAND» الحديثة، حيث تنتج المحطة 160 ألف متر مكعب يوميًا، وتبلغ مساحتها فدانًا.

وتأتي هذه المحطة ضمن محطات مياه جزيرة الدهب، والتي تبلغ طاقتها التصميمية 725 ألف متر مكعب يوم، وتخدم ما يقرب من 2.5 مليون نسمة من سكان مناطق: المنيب وساقية مكي والعمرانية والهرم وفيصل وجزء من مدينة الجيزة.

يُذكر أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة لديها أربع محطات تستخدم تكنولوجيا «DYNASAND» في تنقية المياه، وهي محطات: توسعات جزيرة الدهب، والحجارة، والشوبك، ومزغونة، حيث تتميز هذه المحطات بتوفير مساحات الأرض المستخدمة في المحطات العادية، وإنتاج كميات أكبر من المياه، بالإضافة إلى التكلفة الأقل والجودة العالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق