نصرة القضية الفلسطينية.. بيان عاجل من الحوثي بعد الهجوم الإسرائيلي على إيران

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت ميليشيات الحوثي المتمركزة في اليمن، بيانا يوم السبت 26 أكتوبر 2024 بشأن الهجوم الإسرائيلي على إيران، كما أدان عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، اليوم السبت، العدوان الصهيوني على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

بيان عاجل من الحوثي بعد الهجوم الإسرائيلي على إيران

وفي منشور على منصة "إكس" عبر الحوثي عن ثقته بأن العدوان الصهيوني لن يؤثر على الجمهورية الإسلامية أو على مواقفها من نصرة القضية الفلسطينية، بحسب ما أوردته وكالة مهر الإيرانية، ورأى أن العدوان الصهيوني على إيران بما له من تداعيات سلبية على المنطقة برمتها يؤكد عدوانية الكيان المؤقت وإرهابه.


وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوم على المناطق العسكرية الإيرانية في العاصمة طهران وبعض المدن الأخرى، ردا على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل في مستهل أكتوبر الجاري.
وأكدت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعلن استشهاد اثنين من عناصره في الاعتداء الإسرائيلي الليلة الماضية.
وفي وقت سابق يوم السبت، أصدر المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بيانا بشأن الضربة الإسرائيلية لإيران مساء أمس الجمعة والتي استهدفت عددا من المواقع العسكرية في طهران ومدن أخرى.

اقرأ أيضا

الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل

 

وقال أدرعي "‏عادت طائراتنا بسلام بعد ان هاجمت أهدافًا عسكرية في إيران ردًا على الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل على مدار الأشهر الأخيرة"، مضيفًا في بيان نشره عبر موقع "فيسبوك": "‏لقد هاجمنا بشكل موجه بدقة عدة أهداف في مناطق مختلفة في إيران ومن بينها وسائل انتاج صواريخ قامت ايران باطلاقها نحو إسرائيل في هجماتها".

وفي نفس السياق، قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، إن الكونجرس يقف بحزم إلى جانب إسرائيل.

وأكد رئيس مجلس النواب الأمريكي أن إسرائيل تضرب إيران دفاعًا عن نفسها، مضيفا "يجب أن يعرف العالم أننا سندعم إسرائيل بالكامل إذا استمرت ‎إيران في عنفها".

 

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق