كاف يعلن عقوبات السوبر الإفريقي: ...

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي، عقوبات مباراة الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي، التي أقيمت في السعودية.

وكان الأهلي والزمالك تواجها يوم 27 سبتمبر الماضي، للمنافسة على لقب كأس السوبر الإفريقي.

واستطاع فريق الزمالك الفوز على الأهلي، والتتويج بكأس السوبر الإفريقي، بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء اللقاء في الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، العقوبات عبر الموقع الرسمي، والتي جاء فيها إيقاف لثنائي نادي الزمالك ناصر منسي ومحمود عبد الرازق شيكابالا 3 مباريات، مع فرض غرامة مالية على الثنائي.

كما تم فرض غرامة مالية على نادي الزمالك قدرها 300,000 دولار أمريكي.

طالع | كاف يعلن قراره بشأن أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

وجاء بيان كاف بشأن عقوبات مباراة الأهلي والزمالك على النحو التالي:

وجهت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اتهامات إلى نادي الزمالك واللاعبين، ناصر منسي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا"، بسوء التصرف، وذلك عقب الأحداث التي وقعت خلال مباراة كأس السوبر الإفريقي، توتال إنيرجيز، التي جمعت بين الزمالك والأهلي، في السعودية، يوم 28 سبتمبر 2024.

قررت لجنة الانضباط ما يلي:

1. إيقاف لاعب الزمالك المصري، ناصر منسي، (3) مباريات، في منافسات الأندية الإفريقية القادمة، بسبب حركة استفزازية، بعد انتهاك المادة 147 من قانون الانضباط الخاص لـ"الكاف".

2. فرض غرامة مالية على، ناصر منسي، قدرها 10,000 دولار أمريكي.

3. إيقاف لاعب الزمالك المصري، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، ثلاث (3) مباريات، في منافسات الأندية الإفريقية القادمة، بسبب سلوك غير رياضي، بعد انتهاك المادة 82 من قانون الانضباط لـ"الكاف".

4. فرض غرامة مالية على اللاعب، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، قدرها 10,000 دولار أمريكي.

5. فرض غرامة مالية على نادي الزمالك، قدرها 300,000 دولار أمريكي، بسبب سوء سلوك الفريق ومسؤوليه، مع وقف التنفيذ بالنسبة لمبلغ 100,000 دولار من الغرامة، بشرط عدم إدانة نادي الزمالك المصري بارتكاب مخالفة مشابهة خلال منافسات الأندية الإفريقية لموسم 2024/2025.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق