هيئة الدواء: تم حل مشكلة نقص الأدوية بنسبة 95%

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء، أن أزمة الدواء تم حلها بشكل كبير جد حيث تم توفير معظم أنواع الأدوية التي كان يحتاج إليها المواطن.

ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء: جميع أدوية الأنسولين والأمراض المزمنة متوفرة

وقال ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان الازمه تحسنت بشكل كبير جدا انها يصل لي 95%
واضاف ان اغلب الادويه العلاجيه وعلى راسها المجموعات الخاصه بالمضادات الحيويه وادويه الضغط اصبح جميعها متوفر.


واكد ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء، على ان ادويه الانسولين وكل الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة من الضغط والسكر ايضا والمضادات الحيوية متوفرة، مستطردا انه سيتم الاعلان باستمرار عن اي منتجات يوجد بها نقص
واكمل ان كل الادويه يتم توزيعها على الصيدليات على اكمل وجه وتم حل نسبه كبيره من ازمه الادويه تصل الى 95%.

ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء: هناك قنوات تواصل مفتوحة مع المواطن


وأردف ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء، ان هناك قنوات تواصل مفتوحه مع المواطنين والصيادله من اجل الابلاغ عن اي نقص في الادويه وتم وضع خط ساخن هو 15301 من اجل تلقي اي شكاوي بخصوص عدم توافر اي صنف من اصناف الادوية.

ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء: كل أنواع الأدوية تخضع لرقابة الهيئة

واستطرد ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء، ان الرقابه على على سوق الادويه مستمر سواء من خلال الاماكن الغير مرخصه وهناك حملات يوميه من اجل كشف الممارسات الغير السليمة.


وشدد ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء، على ان كل انواع واصناف الادويه التي يتم انتاجها تحت رقابه هيئه الادويه من المراقبه من هيئه الدواء المصرية.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية   انه منذ اسبوعين رئيس الوزراء كلف نائب رئيس الوزراء ووزير الصحه الدكتور خالد عبد الغفار وناشده بالاجتماع بنقابه الاطباء ونقابه الصيادلة من أجل التنسيق وهو ما سيحد من فاتورة استيراد الأدوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق