فيضانات جنوب فرنسا تتسبب في أضرار جسيمة وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل.. فيديو

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 18 أكتوبر 2024 | 2109

فيضانات في جنوب فرنسا

ضربت فيضانات كبيرة جنوب فرنسا اليوم الجمعة، مما تسبب في أضرار جسيمة وانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل بعد أيام من الأمطار الغزيرة. وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن 6 مقاطعات كانت في حالة تأهب قصوى بسبب الفيضانات، قبل أن يتم اليوم خفض مستوى التأهب إلى اللون البرتقالي، مع توقع انخفاض منسوب المياه.

وذكرت وزيرة انتقال الطاقة الفرنسية أنييس بانييه روناشر، خلال زيارتها للمناطق المتضررة في مقاطعة اللوار، أنه تم تسجيل هطول أمطار في بعض المناطق بلغ 600 ملم، وهو ما يعادل هطول الأمطار السنوي في باريس. وأشار إلى أن هذه الظواهر الجوية غير المسبوقة مرتبطة بالتغير المناخي، محذرا من تكرار هذه الأحداث مستقبلا.

⚡???????? فرنسا أسوأ فيضانات تشهدها منطقة Rive-de-Gier في منطقة اللوار بعد ظهر اليوم الخميس. لقد انخفض المستوى منذ الساعة الثانية بعد الظهر pic.twitter.com/jWxyKIwgQa

مراقبة الانتخابات (@ElectionWatch_s) 18 أكتوبر 2024

وعلى الرغم من أن حوالي 4000 منزل لا يزال بدون كهرباء، إلا أن جهود الإغاثة مستمرة بمشاركة حوالي 3000 من رجال الإطفاء وقوات الأمن، حيث تم إغلاق الطرق في بعض المناطق المتضررة. وفي منطقة أرديش، التي تعتبر الأكثر تضررا، ظلت جميع المدارس مغلقة، فيما تدخل رجال الإطفاء مئات المرات لإنقاذ سائقي السيارات.

ولم تقتصر الفيضانات على الجنوب فقط، إذ تعرضت العاصمة باريس لأضرار وخسائر بشرية، حيث لقي رجل مصرعه جراء سقوط شجرة، بالإضافة إلى غمر بعض المناطق ومحطات المترو بالمياه، مما رفع درجة الإنذار. . إلى اللون البرتقالي في منطقة إيل دو فرانس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق