اتحاد منتجي الدواجن تعلن مفاجأة سارة عن سعر الفراخ والبيض خلال أيام

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدواجن , أكد الدكتور ثروت الزيني ، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن ، أن مصر لم تستورد كرتونة بيض واحدة منذ 40 عامًا .

ومع ذلك ، فإن هناك ظروفًا معينة في الدورة الإنتاجية أدت إلى وجود فجوة بين الإنتاج والاستهلاك .

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” على قناة “إم بي سي مصر”، أوضح الزيني أن إنتاج مصر اليومي يصل إلى حوالي 40 مليون بيضة ، بينما هناك طلب مرتفع في السوق .

وأشار إلى أنه لم يتم استيراد أي بيض حتى الآن، وخاصة من السوق التركية.

 

fra52 2

تأثير الاستيراد على أسعار الدواجن

تطرق الزيني إلى موضوع استيراد البيض من تركيا ، حيث أشار إلى أن تكلفة الشحن عبر الطيران سوف تؤدي إلى زيادة أسعار البيض المستورد .

وأضاف أنه قد تم التواصل مع وزارة الزراعة ، والتي أبلغته بأنه سوف يتم استيراد حوالي 30 مليون بيضة خلال الشهر أو الشهرين القادمين ، مؤكدًا على عدم وجود احتكار أو استغلال في السو ق، بل أن الفجوة بين الإنتاج وحجم الاستهلاك هي ما تؤثر على الأسعار .

 

أسعار الدواجن والمستقبل القريب

أسعار-الدواجن-والمستقبل-القريب

أسعار الدواجن والمستقبل القريب

تحدث الزيني أيضًا عن أسعار الفراخ المحلية والمستوردة ، مشيرًا إلى أن الأسعار تعتمد على توفر المعروض في السوق .

وأكد أن سعر الفراخ المحلية أرخص بنحو 25% مقارنة بالمستوردة . حيث يصل سعر الكيلو المنتجة محليًا في المزرعة إلى حوالي 70 جنيها، بينما يُباع في المحلات بـ80 جنيها ، وبعد الذبح يصل السعر إلى 110 جنيهات، في حين أن سعر الفراخ المستوردة، مثل البرازيلية، يبلغ 135 جنيها .

 

اسعار البيض

اسعار البيض

أسعار البيض

وفيما يتعلق بأسعار البيض ، أوضح الزيني أنه لم يحدث أي تراجع في الأسعار حتى الآن بسبب الحديث عن استيراد البيض التركي. ولكنه أشار إلى أن هناك قطعان جديدة ستدخل الإنتاج قريبًا، مما سيساهم في تحقيق توازن الأسعار خلال الأسابيع القليلة القادمة. ودعا المواطنين إلى التحلي بالصبر، مؤكدًا أن الأوطان تبنى بالإنتاج وليس بالاستيراد، وأن لا وجود لأي أشكال من التخزين أو الاحتكار في السوق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق