فيضانات جنوب فرنسا تتسبب في أضرار جسيمة وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل.. فيديو

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 18 أكتوبر 2024 | 09:09 مساءً

فيضانات جنوب فرنسا

فيضانات جنوب فرنسا

العقارية

اجتاحت فيضانات هائلة جنوب فرنسا اليوم الجمعة، مما ألحق أضرارًا جسيمة وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل بعد أيام من الأمطار الغزيرة. وأفادت هيئة الأرصاد الجوية بأن 6 مقاطعات كانت في حالة تأهب قصوى بسبب الفيضانات، قبل أن يتم تخفيض مستوى التحذير إلى اللون البرتقالي اليوم، مع توقع انخفاض منسوب المياه.

وزيرة انتقال الطاقة الفرنسية، أنييس بانييه روناتشر، صرحت خلال زيارتها للمناطق المتضررة في إقليم "لوار" أن بعض المناطق سجلت هطول أمطار بلغ 600 ملم، وهو ما يعادل معدل الأمطار السنوي في باريس. وأكدت أن هذه الظواهر الجوية غير المسبوقة مرتبطة بالتغير المناخي، محذرة من تكرار هذه الأحداث مستقبلاً.

وفي الوقت الذي لا يزال فيه حوالي 4 آلاف منزل بدون كهرباء، تستمر جهود الإغاثة بمشاركة نحو 3 آلاف من رجال الإطفاء وقوات الأمن، حيث تم إغلاق طرق في بعض المناطق المتضررة. أما في إقليم "أرديش"، الذي يعتبر الأكثر تضررًا، فقد ظلت جميع المدارس مغلقة، بينما تدخل رجال الإطفاء مئات المرات لإنقاذ سائقي السيارات.

الفيضانات لم تقتصر على الجنوب فقط، إذ شهدت العاصمة باريس أضرارًا وخسائر بشرية، حيث لقى رجل مصرعه جراء سقوط شجرة، بالإضافة إلى غمر بعض مناطق ومحطات المترو بالمياه، مما رفع مستوى التأهب إلى اللون البرتقالي في منطقة "إيل دو فرانس".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق