موثقو إفريقيا يشيدون بنظرائهم المغاربة

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبر رئيس اللجنة الإفريقية لدى الاتحاد الدولي للتوثيق، أولينكا سلام، عن امتنانه الكبير، نيابة عن كافة الموثقين بالقارة، لاحتضان المغرب المؤتمر الثالث والثلاثين للاتحاد برعاية من الملك محمد السادس.

وفي رسالة بعث بها إلى الملك محمد السادس، عبر رئيس اللجنة الإفريقية عن افتخاره وامتنانه لعاهل البلاد بخصوص حفاوة الترحيب، وتشريفه للمؤتمر بتنظيمه تحت رعايته الملكية.

وأبرز أن الطريقة التي تم بها احتضان هذه التظاهرة الكبرى واستقبال المشاركين فيها لم يسبق لها مثيل.

وأشار إلى كون المغرب لا يشعر فيه المرء بكونه مواطن أجنبي، مبرزا أن استقبالهم، سواء بالدار البيضاء أو الداخلة أو مراكش، لم يجعلهم يشعرون بكونهم زوار أجانب.

وأشاد رئيس اللجنة الإفريقية بما يقوم به الموثقون المغاربة وبأدوارهم الرائدة على مستوى القارة، وتفوقهم على نظرائهم الأجانب فيما يتعلق بالرقمنة، مشيرا إلى أن ذلك يشكل للموثقين الأفارقة مصدر فخر، وحافزا للاستفادة من التجربة المغربية.

كما أعرب عن فخره بإطلاق حملته لرئاسة الاتحاد الدولي للموثقين من المغرب وبدعم مغربي كبير، في محاولة للفوز بمنصب الرئاسة الذي لم يظفر به موثق إفريقي منذ 80 سنة.

وكان مشاركون في أشغال المؤتمر الإفريقي الثالث والثلاثين للموثقين، الذي تم تنظيمه بمدينة مراكش، قد وجهوا رسائل شكر إلى الملك محمد السادس.

وأعرب الموثقون الموريتانيون عن امتنانهم للملك على الحفاوة والرعاية التي أحاط بها المؤتمر، وعن ابتهاجهم بالترحيب الذي حظوا به في بلدهم الثاني المملكة المغربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق