توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح اليوم الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية فعاليات الملتقى الأول لهيئة الرقابة النووية والإشعاعية بمحافظة الأقصر في مقر مكتبة مصر العامة بالمحافظة.

 

و يرافقه فريق عمل الهيئة الدكتورة ماهيتاب المناوى رئيس ادارة العلاقات العامة والتعاون الدولي، والأستاذ رامي عفيفي كبير أخصائي التعاون الدولي والتواصل الإستراتيجي، والأستاذ محمود جودة كبير أخصائي العلاقات العامة ورئيس تحرير مجلة الهيئة، وذلك بتشريف الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر والسفير محمد رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة، حيث استهلت فعاليات الملتقى بتفقد ورش عمل لعدد من طلاب مدارس الأقصر.

 

هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في عيون طلائع الأقصر

 

 وافتتاح المعرض الفني "هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في عيون طلائع الأقصر" والذي ضم ما يزيد عن أربعين لوحة فنية لطلاب وطالبات مدارس الأقصر، والجاري العمل عليه بالتعاون بين الهيئة ومكتبة مصر العامة بالمحافظة والإدارة التعليمية بالأقصر، وقد أوضحت المعروضات الفنية مدى تفهم الجيل الجديد للدور الرقابي لهيئة الرقابة النووية والإشعاعية.


عقب افتتاح المعرض الفني تم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة النووية والإشعاعية يمثلها الأستاذ الدكتور سامي شعبان رئيس الهيئة، وصندوق مكتبات مصر العآمة يمثله سعادة السفير محمد رضا الطايفي مدير الصندوق، وقد شهد التوقيع الاستاذ الدكتور  هشام ابو زيد نيابة عن محافظ الأقصر.

 

تعميم تجربة مكتبة مصر العامة

 

  هذا وقد نص البروتوكول على تعميم تجربة مكتبة مصر العامة بمحافظة الأقصر في كافة محافظات الجمهورية بحيث تكون مكتبات مصر العامة في محافظات مصر المختلفة هي ذراع الهيئة في توعية الجمهور بمختلف المراكز والقرى.


وفي ختام الملتقى توجه الدكتور سامي شعبان بأسمى آيات الشكر لمكتبة مصر العامة وكل العاملين بها على جهودهم في دعم دور الهيئة التوعوي كما تم تكريم أطفال الأقصر الفائزين في المعرض الفني.

 

زار الدكتور سامي شعبان، رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، اليوم الأحد فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر الشريف في الدراسة.

 التعاون المشترك والدعم الذي توليه مؤسسة الأزهر الشريف  لدور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية


تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المشترك والدعم الذي توليه مؤسسة الأزهر الشريف، جامعًا وجامعة، لدور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، بتوجيه واهتمام من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف. 


وأعرب "شعبان" عن سعادته بلقاء الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، الذي دعم بقوة دور الهيئة في المجتمع خلال الفترة الماضية، وتوجيهه بتنفيذ عدد من الفعاليات داخل جامعة الأزهر التي تمتد كلياتها في ربوع الجمهورية، وهو ما أسهم في توصيل رسالة الهيئة التوعوية لعدد كبير من الجمهور. 


وخلال اللقاء اطلع فضيلة الإمام الأكبر على تقرير عن الجهود التوعوية المشتركة بين الأزهر الشريف وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، تضمن الفعاليات الميدانية في كليات جامعة الأزهر، وكذلك مشاركات أساتذة الأزهر بآرائهم في القضايا التي تطرحها مجلة الهيئة، والتي كانت لها ثمار طيبة في نشر الوعي.

 

 البرنامج التوعوي للهيئة في كليات الجامعة

في السياق ذاته، رحب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بالتعاون بين جامعة الأزهر وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، والمشاركة في البرنامج التوعوي للهيئة في كليات الجامعة، مشيرا إلى ضرورة صياغة الحملات التوعوية عن الانشطة الإشعاعية من خلال واقع مدروس وبشكل جاذب للجمهور بما يعزز الإحساس بأهميتها وتأثيرها على نهضة المجتمعات، واستعداد الأزهر لتعزيز التعاون مع الهيئة من خلال عقد مزيد من المحاضرات العامة والندوات التوعوية بالانشطة النووية داخل جامعة الأزهر، وتخصيص يوم للتعريف بالطاقة النووية في المعاهد الأزهريّة.


رافق رئيس الهيئة كلٌ من: الأستاذ الدكتور أسامة صديق عبد الغفار، نائب رئيس الهيئة، والأستاذ رامي عفيفي، مسؤول التواصل الاستراتيجي والتعاون الدولي بالهيئة، والأستاذ محمود جودة، رئيس تحرير مجلة الهيئة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق