وزيرا قطاع الأعمال والعمل يبحثان ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل محمد جبران وزير العمل، المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وذلك لبحث تعزيز التعاون في عدد من الملفات محل الاهتمام المشترك.

تناول اللقاء عددا من الموضوعات من بينها توسيع التعاون في الخطط والبرامج التدريبية لتنمية مهارات العاملين ومواكبة التطورات التكنولوجية في مختلف المجالات بما يسهم في تعزيز الإنتاجية ورفع مستوى الأداء، والجهود الجارية لتحسين بيئة العمل في الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، ومشروع قانون العمل الجديد وأبرز التعديلات التي تم إدخالها عليه.

 

كما تم خلال اللقاء التأكيد على الاهتمام برأس المال البشري والاستثمار فيه، الذي يعد ركيزة أساسية في عملية التنمية والإنتاج، وتطوير القدرات والكفاءات البشرية من خلال التدريب المستمر في مختلف النواحي الفنية والمالية والإدارية وغيرها، والحرص على حقوق العاملين وتحقيق التوازن بين مصالح طرفي العملية الإنتاجية.

 

وفي وقت سابق، التقى محمد جبران وزير العمل بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وفدًا من مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، برئاسة محمد سامي سعد.

 

أهمية صياغة بروتوكول تعاون بين وزارة العمل والاتحاد
 

أكد الجانبان على أهمية صياغة بروتوكول تعاون بين "الوزارة" و"الاتحاد" بشأن دعم العمالة غير المنتظمة وعمال التراحيل في هذا القطاع الذي يعمل فيها ما يقرب من 5 ملايين عامل على مستوى الجمهورية.

 

وأكد وزير العمل حرص "الوزارة" على شمول هؤلاء العمال داخل هذا القطاع بالتأمين والرعاية الصحية بالتنسيق مع هيئة التأمينات الإجتماعية، والتأمين الصحي، ومواصلة جهود إستخراج شهادات قياس مستوى المهارة، وتراخيص مزاولة الحرفة ،كبداية لحصولهم على كافة الخدمات والحماية والدعم.

 

وأكد وزير العمل حرص الوزارة على شمول هؤلاء العمال داخل هذا القطاع بالتأمين والرعاية الصحية بالتنسيق مع هيئة التأمينات الإجتماعية، والتأمين الصحي ، ومواصلة جهود إستخراج شهادات قياس مستوى المهارة، وتراخيص مزاولة الحرفة ،كبداية لحصولهم على كافة الخدمات والحماية والدعم.

 

ووجه محمد جبران وزير العمل، الإدارات المختصة بالوزارة بالتنسيق مع "الإتحاد" لتشكيل لجنة مُشتركة هدفها التواصل من أجل مواجهة كل التحديات التي قد تواجه العاملين في هذا القطاع، وكذلك التعاون في التدريب والتوعية بتشريعات العمل ووسائل السلامة والصحة المهنية.

 

وزير الاستثمار يلتقي وزير العمل لبحث سُبل التعاون في الملفات المٌشتركة

وكان قد التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وزير العمل محمد جبران، بمقر وزارة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة مجموعة من الملفات المشتركة من بينها العمل على زيادة الاستثمار المحلي والأجنبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق