بسبب تحريضه على الكراهية والعنصرية.. الشرطة توقف "اليوتوبر" المالكي

أحداث أنفو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مساء أمس السبت، اليوتوبر إلياس المالكي بمسكنه بالجديدة، بعد تورطه في قضية تتعلق ببث محتويات رقمية تتضمن "سبّا وقذفاً وتحريضاً على التمييز والكراهية".

وجاء إيقاف المالكي، بناء على شكاية توصلت بها النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، من طرف 15 شخصية فاعلة في حقل الأمازيغية، ضمنها سياسيين وأكاديميين وفعاليات ثقافية وجمعوية، يتهمون من خلالها المالكي بنشر محتويات رقمية تتضمن "سبّا وقذفاً وتحريضاً على التمييز والكراهية".

ومن المرتقب أن يحال "المالكي" على النيابة العامة من أجل تعميق البحث معه بخصوص الأفعال المنسوبة إليه، وذلك بعد الاستماع إليه من طرف مصالح الأمن.

ويواجه "اليوتوبر" إلياس المالكي، اتهامات بالتحريض على الكراهية والعنصرية والتمييز، بعدما ظهر في بث مباشر هاجم فيه الأمازيغ، الأمر الذي عرّضه لانتقادات واسعة من طرف المغاربة الذين اعتبروها سبا وشتما وتشهيرا وتطاولا ضد فئة هامة من المجتمع.

وكان المالكي قد خرج في بث مباشر انتقد من خلاله تصرفات الأمازيغ واتهمهم بقصر العقل وبالجوع قائلا: "الشلح يبقى غير شلح..عقلو صغير، وجيعان"، وهو ما أثار حفيظة العديد من الأمازيغ.


  أعلن سيف الدين بوهرة، متوسط ميدان الوداد الرياضي لكرة القدم، عن طي الخلاف القائم بينه وبين إدارة فريقه.

وأكد بوهرة في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "السلام عليكم ورحمة الله. جمهور الوداد العظيم، تم حل المشكل بيني وبين إدارة الفريق".

وأضاف: "أريد تقديم الاعتذار لكل مكونات فريق الوداد الرياضي، وجمهوره العريق. وأعدكم بتقديم كل ما في استطاعتي لمساعدة النادي. ديما وداد". 

وكان بوهرة قد شارك أمس السبت خلال المباراة التي جمعت فريقه الوداد الرياضي بضيفه نهضة بركان ملعب العربي الزاولي، لحساب منافسات الدورة الثامنة من البطولة الاحترافية، والتي حسمها الفريق البركاني بهدف لصفر، من تسجيل أيوب خيري في الشوط الثاني.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق