مشاركون في قمة الإعلام العربي ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد نخبة من الخبراء والأساتذة الجامعيين، خلال جلسة «الإعلام والابتكار: مستقبل الشباب العربي في العصر الذكي»، التي عُقدت ضمن فعاليات قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، أهمية الابتكار والإبداع في صناعة الإعلام، وضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة.

وعُقدت جلسة «الإعلام والابتكار: مستقبل الشباب العربي في العصر الذكي» ضمن فعاليات قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، التي تنعقد اليوم وعلى مدار يومين، بحضور نخبة من أبرز أساتذة الإعلام والخبراء المتخصصين، وأدارت الجلسة الإعلامية نهى توفيق، المذيعة في التليفزيون المصري.

قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي

وشارك في الجلسة كل من الدكتورة ليلى عبدالمجيد، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة وعميد كلية الإعلام الأسبق، التي أكّدت أنَّ كليات الإعلام تعتمد على الابتكار والإبداع، موضحة أنَّ الكلية تسعى لغرس ثقافة الابتكار بين الطلاب من خلال أعضاء هيئة التدريس واستراتيجيات التعليم التي تشجع على التعلم الذاتي والتجريبي والتفكير خارج الصندوق.

وأضاف الدكتور حسن عماد مكاوي، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة وعميد كلية الإعلام الأسبق وعضو المجمع العلمي المصري، أنَّ لجنة الدراسات الإعلامية تحرص على تطبيق أحدث الدراسات الإعلامية في الجامعات المصرية باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، مؤكّدًا أنَّ فوائد الذكاء الاصطناعي والتطور التكنولوجي أكبر بكثير من سلبياته.

فيما تحدث خالد البرماوي، كاتب صحفي متخصص في الإعلام الرقمي، عن التحديات التي يواجهها الإعلامي في العصر الحالي، مشيرًا إلى أهمية تطوير القوانين والتشريعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي لمواجهة احتكار الشبكات الاجتماعية وتحدياتها.

وختم أشرف جلال، عميد كلية الإعلام بجامعة السويس، الحديث بتأكّيده أنَّ نظام التعليم في كليات الإعلام يجب أن يركز على التفكير النقدي والإبداعي كفلسفة حياة ورؤية جديدة، لمواجهة التحديات المستقبلية وتطوير الوعي لدى الشباب، لمواجهة الشائعات والتفكير العلمي والنقدي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق